القوات الحكومية تسقط طائرة مسيرة للانقلابيين جنوبي الحديدة مميز

  • الاشتراكي نت /خاص

الخميس, 04 نيسان/أبريل 2019 18:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة ارشيفية صورة ارشيفية

تمكنت القوات الحكومية في الساحل الغربي، اليوم الخميس، من إسقاط طائرة مسيرة للانقلابيين في أجواء منطقة الفازة الواقعة على خط الساحل الغربي غربي مديرية التحيتا.

وقال مصدر في القوات الحكومية لـ "الاشتراكي نت"ان طائرة مسيرة تابعة للمسلحين الانقلابيين حلقت فوق مواقع ألوية العمالقة بمنطقة الفازة، إلا أن الافراد أطلقوا أعيرة نارية  واسقطوها.

وأكد المصدر أن الطائرة كانت محملة بمواد شديدة الانفجار وحاول الانقلابيون توجيهها الى مواقع القوات الحكومية لكن العملية افشلت.

يأتي هذا في حين تواصل فيه العناصر الانقلابية من عمليات التصعيد القتالي في الساحل الغربي وتنفيذ الهجمات المتكررة والقصف العشوائي على مواقع القوات الحكومية التي تؤكد التزامها بالهدنة الانسانية في الحديدة والمعلنة عقب انتهاء مشاورات السويد.

 ويتزامن ذلك مع استمرار الانقلابيين في عرقلة تنفيذ اتفاق الحديدة الذي تسعى الامم المتحدة والمجتمع الدولي لان يكون بداية الطريق نحو السلام في اليمن.

ويرفض الانقلابيون آلية الرقابة المشتركة للجنة RCCعلى الموانئ الثلاثة –الحديدة والصليف ورأس عيسى-  وفق اتفاق ستوكهولم والقرارات الدولية ٤٢٥١، ٢٤٥٢.

كما رفضوا تنفيذ إعادة الانتشار من المسافة  ٥ كيلو مترا من الموانئ الثلاثة والتي نص عليها مفهوم العمليات المقدم من الجنرال لوليسغارد في الخطوة الأولى من المرحلة الأولى لإعادة الانتشار. اضافة الى رفضهم الآلية التي نص عليها اتفاق ستوكهولم بشأن القوات الأمنية التي ستعمل على الإشراف الكامل  والتامين اللازم للموانئ الثلاثة والمتمثلة بخفر السواحل الأساسيين الذي نص عليه مفهوم العمليات المقدم من لوليسغارد والذي نص عليه من قبل مقترح رئيس لجنة RCCالسابق الجنرال باتريك كامرت وتم رفضه من قبل المليشيا الانقلابية في الوقت نفسه.

قراءة 653 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة