تظاهرة حاشدة في تعز.. ابرز اهدافها "توحيد الصفوف واستكمال تحرير المحافظة" مميز

  • الاشتراكي نت /خاص

السبت, 06 نيسان/أبريل 2019 14:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

جابت شوارع مدينة تعز، اليوم السبت، تظاهرة حاشدة دعا لها التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، للمطالبة بتوحيد الصفوف لاستكمال تحرير المحافظة من العناصر الانقلابية.

واحتشدت جماهير غفيرة المواطنين من مناطق ومديريات عدة وبمشاركة هيئات مجتمعية و ثورية للمشاركة في المسيرة  التي طافت عدة الشوارع وصولا الى امام مبنى السلطة المحلية المؤقت.

وفي التظاهرة رفع المشاركون لافتات تطالب بتوحيد صفوف القوات الحكومية، ومعالجة الاختلالات في المؤسسة العسكرية والأمنية في المحافظة.

وأكد المتظاهرون رفض أي تشكيلات حزبية مسلحة في المدينة التي تعاني من حصار خانق من قبل المسلحين الانقلابيين منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

 ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بوضع نهاية لمسلسل الانفلات الأمني في المدينة، مطالبين بتشكيل لجنة من ضباط مهنيين أكفاء تعمل على إعادة هيكلة وترتيب وضع القوات المسلحة والأمن بالمحافظة.

وفي السياق تعرض مشاركون قادمون من مديريتي المعافر والشمايتيين لأطلاق النيران من قبل نقطة الهنجر واحتجاز السيارات التي كانت تقلهم بيد ان بعضهم تمكن من الوصول والالتحام بالمظاهرة في لحظاتها الأخيرة.

الى ذلك بررت الشرطة العسكرية ذلك بأنها أوقفت "20 مسلحاً بلباس مدني في نقطة الهنجر، حاولوا الدخول إلى المدينة.

واتهم ناشطون الشرطة العسكرية بعرقلة وصول جموع المتظاهرين للمشاركة في التظاهرة، مؤكدين انها احتجزت ما يقارب من 150 مشاركا كانوا قادمين من مختلف مناطق الحجرية.

قراءة 2574 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة