اشتراكي عدن يكرم107من مناضلات الحزب لأدوارهن الوطنية والنضالية مميز

  • الاشتراكي نت /خاص

السبت, 06 نيسان/أبريل 2019 15:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كرمت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة عدن صباح اليوم السبت عدد 107 من مناضلات وناشطات الحزب الاشتراكي عرفانا لأدوارهن الوطنية والنضالية في مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية التي مر بها الوطن والحزب على حد سواء.

افتتح حفل التكريم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن والحزب المناضل الجسور علي صالح عباد (مقبل).

والقى المناضل هادي باحشوان القائم بأعمال السكرتير الأول للمنظمة، كلمة سكرتارية منظمة الحزب بعدن، شكر في مستهلها قيادة الحزب الاشتراكي على الاهتمام بهذه الفعالية والمساعدة على إنجاحها.

وقال أن هذا الحفل التكريمي يأتي وفاء للمرأة الاشتراكية وإسهاماتها النضالية في ثورة الرابع عشر من أكتوبر ونضالاتها ضد الاستعمار الاجنبي، ومسيرتها الكفاحية والريادية خلال بناء الدولة بعد الاستقلال وصمودها الأسطوري وما قدمته المرأة الاشتراكية من تضحيات جسام حتى اليوم.

وتطرق باحشوان في كلمته الى النجاح الذي حققته المرأة الاشتراكية في مختلف المجالات، مشددا على أهمية منح المرأة حقوقها كافة بالمساواة مع أخيها الرجل.

وتمنى في ختام كلمته دوام التوفيق والنجاح للمرأة التي أثبتت جدارتها وقدرتها على الإنجاز وقهر الصعاب.

من جانبها القت المناضلة الدكتورة نجوم أحمد صالح عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني كلمة المرأة، تطرقت فيها إلى الدور الريادي الذي قدمته الطليعة الأولى من المناضلات إبان الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني.

وثمنت الأدوار والإسهامات الوطنية التي قدمتها المرأة الاشتراكية ومازالت منذ نشأة الحزب الاشتراكي وحتى اللحظة.

وحيت الدكتورة نجوم نضالات المرأة وما قدمته وتقدمه للأجيال على مختلف الصعد.

تخلل حفل التكريم قراءة مذكرات مختصرة تناولت السير لمناضلات الرعيل الأول أمثال: زهرة هبة الله ، ونجوى مكاوي، وفوزيه محمد جعفر، وعائدة على سعيد اليافعي، وفتحيه سالمين باسنيد، وفطوم على أحمد، وأنيسه محمد سعيد الصائغ، وغيرهن من المناضلات اللواتي سطرن ملاحما بطولية خلدت أسماؤهن بأحرف من نور في وجدان التاريخ وذاكرة الأجيال.

اختتم الحفل بتكريم المناضلات ومنحهن شهادات تقديرية في مشهد تجلت فيه أبهى صور الوفاء وأصدق مشاعر العرفان والتقدير للمرأة الاشتراكية وأدوارها الوطنية العظيمة.

وتجلت أحاسيس الغبطة والسرور على محيا المناضلات المحتفى بهن وأقاربهن الذين شاركوهن هذه اللحظة الجميلة، وعبرن عن سعادتهن بهذا التكريم وشكرهن لمنظمة اشتراكي عدن على هذه اللفتة الكريمة التي تدل على إحساس وطني كبير.

قراءة 2453 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة