امين عام الاشتراكي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي مستجدات الوضع في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 09 نيسان/أبريل 2019 19:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

إلتقى الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبد الرحمن عمر السقاف والوفد المرافق له صباح اليوم الثلاثاء  9/4/2019م بالسيد ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية الروسية بمكتبه في وزارة الخارجية، بالعاصمة الروسية موسكو.

وأثناء اللقاء شكر الأمين العام نائب الوزير لاستقباله الوفد وبحثا المستجدات للوضع في اليمن معبراً عن التقدير لمواقف روسيا الاتحادية الحريص على إنهاء الحرب وتحقيق السلام وإيجاد تسوية سياسية عادلة للأزمة اليمنية.

ونوه الأمين العام إلى العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وحرص الحزب الاشتراكي اليمني على أن تستمر روسيا في بذل مزيد من الجهود لإنهاء الحرب وتحقيق السلام.

 وقدم الأمين العام شرحاً لرؤية الحزب الاشتراكي لتحقيق تسوية سياسية تفضي إلى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً.

وأكد على أهمية ما يمثله حل القضية الجنوبية كبوابةٍ رئيسيةٍ لمعالجة الأزمة اليمنية وإرساء السلام في المنطقة، مشيراً بهذا الصدد إلى رؤية الحزب المتمثلة بإقامة دولة إتحادية من إقليمين بما يحقق للشعب في الجنوب تقرير مستقبله بإرادته الحرة دون وصاية من أحد، مؤكداً إنفتاح الحزب على كافة مستجدات الأوضاع السياسية في البلاد منذ انفجار الحرب في العام 2015م وحتي يومنا هذا.

من جانبه رحب السيد بوغدانوف بالأمين العام والوفد المرافق له من أعضاء المكتب السياسي الإخوة محمد سعيد عبد الله محسن وعلي منصر محمد وعلي محمد الصراري وعضو اللجنة المركزية صادق علي محمد.

وأكد خلال حديثه دعوة الحكومة الروسية لكل الأطراف اليمنية للإلتزام بسرعة تنفيذ اتفاق أستوكهولم لما ذلك من أهمية في فتح آفاق التسوية السياسية في اليمن.

وجدد التأكيد على دعم الشعب اليمني في تحقيق السلام والاستقرار واستعداد روسيا لمواصلة جهودها بالتظافر مع جهود المجتمع الدولي في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

قراءة 2661 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 09 نيسان/أبريل 2019 20:14

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة