لقاء بين الحزب الاشتراكي وسفيرة الاتحاد الأوربي يؤكد على احلال السلام في اليمن بمشاركة كل المكونات الفاعلة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 11 نيسان/أبريل 2019 16:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)


اكد لقاء بين الحزب الاشتراكي اليمني وسفيرة الاتحاد الأوربي انتونيا كالفو على الحل السلمي لقضية اليمن بمشاركة كل المكونات الفاعلة.

 مثل الحزب في اللقاء الدكتور واعد باذيب عضو المكتب السياسي رئيس اتحاد الشباب الاشتراكي (اشيد) وعبدالعزيز الزرافة عضو اللجنة المركزية وأسعد محمد عمر عضو اللجنة المركزية نائب رئيس الاتحاد.  استعرض اللقاء الأوضاع في الساحة اليمنية وموقف المجتمع الدولي.

واكد ممثلو الحزب على أهمية السلام وايقاف الحرب بإنهاء الانقلاب والعمل من اجل توفير المساعدات الإنسانية وإيصالها لمستحقيها بصورة عاجلة وتحييدها وعدم استغلالها كورقة للضغط السياسي.

 وشدد ممثلو الحزب على أهمية دور المكونات السياسية المدنية باعتبارها مكونا اصيلا من مكونات الشرعية وتعزيز دورها في العملية السياسية لتحقيق السلام واستعادة الدولة.

 واكد ممثلو الحزب على موقف الاشتراكي ورؤيته تجاه حل القضية اليمنية وفقا للمرجعيات وضرورة ضمان الحل العادل للقضية الجنوبية بإسهام كافة مكونات الحراك الحقيقية في ذلك.

من جهتها عبرت سفيرة الاتحاد الأوربي عن سعادتها باللقاء مؤكدة على ضرورة تفعيل دور المكونات السياسية المعبرة عن الشعب.

واوضحت ان الشرعية بالنسبة للاتحاد الأوربي لا تنحصر بأشخاص بل بكافة المكونات السياسية مشددة على حرص الأوربيين على احلال السلام وتجنيب اليمن الدخول في محن الحرب الأهلية.

 حضر اللقاء السيد ريكاردو فيلا نائب سفير الاتحاد الاوربي باليمن.

 

قراءة 849 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة