الامين العام والوفد المرافق له يلتقي قيادات حزب روسيا الموحدة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 12 نيسان/أبريل 2019 15:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

إلتقى الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور/ عبد الرحمن السقاف والوفد المرافق له يوم  امس الخميس 11 إبريل 2019، في موسكو،  بالسيد / قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الاتحادي الروسي والقيادي في حزب روسيا الموحدة (الحاكم).

وعبر الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني د. عبد الرحمن السقاف عن سعادته والوفد المرافق لزيارة روسيا لافتاً الى اهمية الحضور الدولي لروسيا الإتحادية لتحقيق التوازن في السياسة الدولية، مشيرا أنها تستطيع أن تلعب دورا مهما في اليمن نظراً لعلاقتها الجيدة بكافة الاطراف.

وقدم الأمين العام شرحاً مفصلا عن الاسباب الموضوعية والذاتية التي ادت الى نشوب الحرب وخلفياتها والتداعيات المأساوية الناجمة عنها.

واوضح أن إستمرار الحرب لفترة أطول سيؤدي إلى تفكك اليمن ونشوء فراغات تملأها القوى والجماعات الإرهابية بما يشكل تهديدا للأمن والسلام في المنطقة.

وأكد بأن الحزب الإشتراكي اليمني يعمل من أجل إيقاف الحرب ضمن خطة للسلام، موضحاً أن الحل السياسي في اليمن ينبغي أن يستوعب كافة الشروط التي تحافظ على الامن القومي لليمن وتمنع أي تهديد للأمن القومي لدول الجوار وبالتحديد المملكة العربية السعودية.

وعبر الامين العام عن رغبه الحزب الاشتراكي اليمني في إقامة علاقات دائمة ومتطورة مع حزب روسيا الموحدة.

من جانبه رحب السيد/ قسطنطين كوساتشوف بالامين العام للحزب الاشتراكي اليمني والوفد المرافق له، معبرا عن قلقه والحكومة الروسية من تزايد أعداد القتلى والجرحى في اليمن جراء الحرب الدائرة هناك.

 وشدد على ضرورة التحرك لإيقاف هذه الحرب، مؤكداً على انه ليس هناك من حل عسكري للأزمة وأن الحل السياسي هو الحل المناسب لتحقيق السلام والاستقرار.

وبهذا الصدد عبر عن ارتياحه لدور الأمم المتحدة مشيرا إلى أهمية إنجاح إتفاق إستوكهولم، داعيا جميع الاطراف اليمنية إلى الانخراط في حوار مباشر

وأبدى السيد/قسطنطين كوساتشوف إستعداده للعمل من اجل إقامة هذه العلاقة مع الحزب الاشتراكي اليمني ورعايتها.

حضر اللقاء أعضاء المكتب السياسي محمد سعيد عبد الله محسن، وعلي منصر محمد، وعلي محمد الصراري، وعضو اللجنة المركزية صادق علي محمد.

قراءة 456 مرات آخر تعديل على الجمعة, 12 نيسان/أبريل 2019 19:10

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة