الاشتراكي اليمني يؤيد ثورة السودان ويدعو إلى استمرارها وصولا لنظام ديمقراطي مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 13 نيسان/أبريل 2019 13:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)


أعلن الحزب الاشتراكي اليمني تأييده المطلق لثورة الشعب السوداني الشقيق الساعية إلى إسقاط النظام الديكتاتوري القمعي تمهيدا لتأسيس سودان جديد يسوده نظام المواطنة والحرية والعدالة الاجتماعية والتنمية الوطنية والسلام والاستقرار.

واكد بيان صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني ان ثورات الشعوب التواقة إلى الحرية والعدالة هي من تؤسس لأوطان حقيقية وانظمة ديمقراطية وما يسطره الشعب السوداني اليوم هو ثورة حقيقية تعبر عن تطلعاته لدولة وطنية، بمشاركة مختلف قواه الوطنية ومنها الحزب الشيوعي السوداني الشقيق الذي لعب دورا كبيرا في مقارعة الحكم الديكتاتوري والتعبير عن تطلعات الشعب السوداني التواق الى الحرية والعدالة.

وشدد البيان على اهمية استمرار الشعب السوداني في ثورته، والاستفادة من دروس الثورات العربية، وعدم القبول بالتفاف اية قوة تمثل النظام الديكتاتوري على ثورة الشعب.

واكد البيان وقوف الحزب الاشتراكي اليمني مع مطالب الشعب السوداني وثقته في وصول الثورة إلى تحقيق اهدافها بدءا من تسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية تعبر عن قوى الثورة، وصولا الى تأسيس حكم مدني ديمقراطي يحقق الامن والسلام والاستقرار والعدالة الاجتماعية.

وأكد البيان ان ثورة الشعب السوداني تأكيد حقيقي على عدم قبول الشعوب العربية بالأنظمة الديكتاتورية القمعية وعلى قدرة هذه الشعوب على التأسيس لأنظمة ديمقراطية أيا كانت العقبات التي تقف في طرق هذه الثورات التي ستشكل في القريب العاجل انظمة ديمقراطية تحقق فعليا طموحات شعوبها في التنمية الوطنية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية والسلام والاستقرار.

قراءة 786 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة