القوات الحكومية تتقدم شمالي الضالع وتأسر110عنصرا من الانقلابيين بينهم قيادات بارزة مميز

  • الاشتراكي نت /خاص

الأحد, 05 أيار 2019 13:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حققت القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، اليوم الأحد، تقدما ميدانيا كبيرا شمالي محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

وقال مراسل "الاشتراكي نت" ان معارك ميدانية عنيفة تواصلت وتيرتها بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة وبين المسلحين الانقلابيين من جهة أخرى في جبهات قتالية عدة غربي مديرية قعطبة.

وتركزت المعارك في عدة مواقع ميدانية بمعسكر اللواء 912 التابع للانقلابيين بمنطقة الفاخر، تمكنت خلالها القوات الحكومية من السيطرة على مواقع متفرقة من المعسكر.

وبحسب ما نقل مراسلنا عن قيادات عسكرية فإن القوات الحكومية أسرت خلال المعارك 110 جنديا وضابط ومسلح من الانقلابيين من بينهم قائد اللواء العميد يحيى الكبسي، وضابط آخر برتبه رائد.

إلى ذلك قتل الإعلامي والمصور غالب لبحش، صباح اليوم في عملية قنص من قبل قناص حوثي في منطقة حبيل الفلاح، بمنطقة حجر.

 في سياق متصل، وصلت اليوم إلى محافظة الضالع تعزيزات عسكرية من الوية الحماية الرئاسية من العاصمة المؤقتة عدن، تضمنت التعزيزات سرايا عسكرية وعتاد عسكري.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تدفع الرئاسة بتعزيزات من الويتها الخاصة إلى جبهات القتال في الضالع - وفقا لمصادر عسكرية أكدت - أن التعزيزات تأتي بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي، ويقود التعزيزات هذه العميد ركن زكي الحاج.

قراءة 657 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة