ايران تنفي صلتها بالهجوم على منشآت نفطية سعودية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 17 أيار 2019 22:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نفت إيران ، اليوم الجمعة ، صلتها بالهجوم الذي شنته جماعة الحوثي الانقلابية بطائرات مسيرة على منشآت نفطية سعودية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ، عباس موسوي ، في تغريدة على حسابه على تويتر " ألا زلتم مخدوعون بعد 1500 يوم؟ ألا يكفي ذلك؟" ، في إشارة إلى الحرب الذي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن منذ أكثر من أربع سنوات .

وأضاف موسوي "آن الأوان لتوقفوا جرائمكم بحق الشعب اليمني. لا يمكنكم إخفاء ضعفكم خلف مثل تلك الادعاءات".

تأتي تصريحات موسوي رداً على اتهامات وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية ، عادل الجبير ، بأن استهداف جماعة الحوثيين (أنصار الله) للمنشآت النفطية السعودية تمت بأوامر إيرانية .

وحملت المملكة العربية السعودية، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، إيران والحوثيين كامل المسؤولية عن هجوم بطائرات دون طيار استهدف يوم الثلاثاء، محطتين لضخ النفط تابعتين لشركة أرامكو في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض.

واعتبرت الرياض ذلك "التخريب لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما سلامة إمدادات النفط العالمية والاقتصاد العالمي أيضاً"، كما عدته "جريمة حرب".

وأعلن الحوثيين الثلاثاء ، أنهم استهدفوا بسبع طائرات مسيّرة، محطتي ضخ للنفط في عمق المملكة العربية السعودية، في استهداف مباشر لركيزة الاقتصاد السعودي.

وهددت جماعة الحوثيين بأنها على استعداد لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية والقاسية في حال استمرار عمليات قوات التحالف العربي ، الذي تقوده السعودية لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حربها المستمرة للعام الخامس على التوالي ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف المساند لها بقيادة السعودية، جماعة الحوثيين بتلقي دعم عسكري من إيران ، فيما تنفي الجماعة ذلك ، كما تنفي طهران هذا الاتهام وتقول إن دعمها للحوثيين سياسي فقط.

قراءة 2160 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة