اعتقال احد أخطر قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي بتعز مميز

  • الاشتراكي نت / تعز

السبت, 18 أيار 2019 20:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)


أعلنت القوات الحكومية في محافظة تعز جنوبي البلاد، اليوم السبت، القبض على بلال علي محمد أحمد الوافي المكنى بـ"أبو الوليد"، في منطقة جبل حبشي غربي المحافظة، وهو احد أخطر قيادات تنظيم القاعدة ومصنف عالميا ضمن قائمة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم قوات الجيش في تعز، العقيد عبد الباسط البحر، على صفحة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن قوات خاصة من وحدات اللواء 17 مشاة، تمكنت من إلقاء القبض على أخطر المطلوبين أمنيا بلال الوافي المكنى "أبو الوليد"، بعد حصاره لعدة ساعات في أحد المنازل في قريته في الريف الغربي من محافظة تعز، وتمكنت من القبض عليه وبحوزته عدد من المتفجرات.

واعلن الاعلام الامني بتعز  في بيان صادر عنه ان وحدات في الجيش الوطني وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية القت القبض على أبرز العناصر المطلوبة والمصنفة في قوائم الإرهاب، المدعو بلال الوافي والمكنى بأبو الوليد، في عملية أمنية محكمة.

وأوضح البيان ان وحدة خاصة في الجيش داهمت منزلا في منطقة وهر بجبل حبشي، تحصن فيه الارهابي أبو الوليد بعد حصاره لساعات، حاول فيها مقاومة الحملة واتخذ من النساء والأطفال دروعا بشرية.

وبحسب ما ورد في بيان الاعلام الامني فقد أصيب خلال المداهمة أحد أفراد الجيش، فيما تمكنت الحملة من إنهاء مهمتها بنجاح وحالت دون إلحاق الضرر بالرهائن وإخراجهم سالمين.

وأضاف البيان: ضبط في العملية الأمنية أسلحة ومقذوفات كانت بحوزة المدعو أبو الوليد وحراسته في المنزل، ويعد أبو الوليد من أخطر العناصر وأكثرها ارتباطا بأعمال إجرامية وإرهابية.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية ودول الخليج قد أدرجت في 2017 بلال علي محمد الوافي في قائمة الإرهاب باعتباره عضوا رئيسيا في تنظيم "القاعدة"، وضالعا في تفجير عام 2012 خلال استعراض للجيش اليمني في ساحة السبعين في صنعاء، وقتل فيه أكثر من 80 شخصا.

 

قراءة 2450 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة