مكافحة الإتجار بالبشر تدين انتهاكات الانقلابيون بحق النساء المعتقلات مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الثلاثاء, 21 أيار 2019 21:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قالت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر إنها تتابع بأسف كبير استمرار سلطات الامر الواقع التابعة لجماعة الحوثي في ارتكاب الانتهاكات الفظيعة من بحق النساء المعتقلات اللواتي يعشن اوضاعا مأساوية وغير انسانية في السجون والمعتقلات المعروفة والسرية.

وأكدت المنظمة أن ذلك يأتي وسط رفض هذه السلطات في الاستجابة للمناشدات الانسانية في الكف عن هذه الممارسات التي تنتهك ادمية الضحايا من النساء ودفع بعضهن للإنتحار جراء ما يتعرض له من تعذيب وانتهاكات جنسية.

وكشفت إنها وثقت حادثة إنتحار امراتين دخل سجون الحوثيين مؤخرا في احد السجون السرية واخرى في السجن المركزي خلال شهر رمضان.

 وناشدت المنظمة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بزيارة السجن المركزي في صنعاء، مؤكدة ان اقدام سجينين على الانتحار في معتقلات الحوثي يؤكد مدى الممارسات الاجرامية التي تمارس بحقهن وجعلهن يخترن الموت بعد لطخت المليشيا سمعتهن ومارسن بحقهن الانتهاكات.

وأكدت المنظمة انها رصدت سابقا حالتي انتحار مماثلتين وقامت المنظمة بتوثيق تلك الحالتين  ليصل عدد حالات السجينات المنتحرات في سجون الحوثيين الى اربع حالات، كما وثقت المنظمة محاولة تسع سجينات اخريات على الانتحار في سجون الحوثيين.

وأوضحت ان سلطات الامر الواقع التابعة للحوثيين قامت باحالة أكثر من 90 امراة من سجون سرية الى السجن المركزي في صنعاء مع قيامها بتغيير حراسة القسم الخاص بالنساء واستبدال الحراسة من الشرطة النسائية بمجندات تابعة للحوثيين مما يعرف بأسم " الزينبيات " وهي قوة نسائية مسلحة تابعة لجماعة الحوثي، اضافة الى قيام د سلطات السجن بمنع الزيارات على السجينات واتخاذ اجراءات مشددة بحقهن.

واعتبرت الجرائم المرتكبة بحق النساء المعتقلات في سجون الحوثي هي استمرار لتلك الجرائم التي كانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر قد كشفتها سابقا باحتجار قرابة 200 امرأة وفتاة في سجون سرية للحوثيين قبل احالة معظمهن الى السجن المركزي.

وأكدت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر أنها تلقت العديد من الاستغاثات من داخل سجون النساء ومن أقارب المعتقلات، مجددة مناشدتها للصليب الاحمر والمنظمات الدولية المعنية بزيارة سجن النساء واماكن احتجازهن والعمل على رفع معاناتهن وايقاف الانتهاكات غير الانسانية بحقهن.

قراءة 2448 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 21 أيار 2019 21:17

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة