عملية نهب منظمة تتعرض لها أصول وممتلكات شركة صافر النفطية بمأرب مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 21 أيار 2019 21:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تعرضت شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج النفطي بمأرب، لعملية نهب منظم لأصولها وممتلكاتها بعد الحديث عن صفقة فساد تخلت بموجبها الشركة عن أنابيب خاصة بأحد مشاريعها المتعثرة لصالح شركة مقاولات نفطية من الباطن مقربة من حزب الإصلاح.

وبحسب ما تحدثت مصادر متطابقة فان وزير النفط والمعادن طلب تخويلاً من شركة صافر بالتصرف بالأنابيب الخاصة بأحد مشاريعها المتعثرة وقام بدوره ببيعها للمشروع الجديد "العقلة – العلم بشبوة".

ولفتت المصادر إلى أن وزير النفط أورد قيمتها إلى حسابه الشخصي بالرغم من تأكيد الشركة أنها رفضت طلب الوزير.

ووفق ما قالت المصادر فإن أنابيب نقل النفط الخاصة بمشروع ربط قطاع 20 المملوك لصافر بوحدة الإنتاج المركزية لصافر والمباعة لشركة انتراكس المقاولة لمد خط الأنبوب العقلة- العلم بشبوة، تقدر قيمتها ب14 مليون دولار.

وفي السياق، أعلنت الشركة انها لن تفرط بأي من أصول وممتلكات الشركة وحافظت على ممتلكاتها واستمرارية عملها بالرغم من الظروف الصعبة والقاهرة التي مرت بها.

 وقالت في بيان صدر عنها ردا على اتهامات ببيع اصول خاصة بالشركة ان علاقتها مع وزارة النفط والمعادن علاقة تكاملية وترتكز على العمل المؤسسي الذي يؤدي إلى تحقيق النجاح المنشود.

واشارت إلى ان الشركة تلقت مذكرة من وزارة النفط بخصوص ( الأنابيب مقاس ١٢ هنش وملحقاتها ) وذلك بهدف إنشاء أنبوب تصدير من قطاع S2إلى قطاع (غرب عياد) كي تكتمل شبكة التصدير لخدمة المصلحة العليا للوطن، موضحة انها أبلغت وزير النفط المهندس أوس العود أن المواد المشار إليها في المذكرة أصل من أصول الشركة وليس من حق الشركة تسليمها لأي جهة وأنهي الموضوع في حينه.

واكدت الشركة أن عمليات البيع والشراء في الشركة لا تتم إلا عبر الإدارات واللجان المختصة بالطرق القانونية وبكل شفافيةٍ ووضوح، معتبرة الحملات التي تستهدف إدارة الشركة هو استهداف للشركة الوطنية وما تقدمه من خدمات للوطن والمواطن.

وقالت ان الصفقة تدور حول أنابيب اشترتها شركة صافر بمبلغ 6 ملايين دولار، وقيمتها الحالية تزيد عن 14 مليون دولار، وكانت مخصصة لربط قطاع 20 -المملوك لصافر- بوحدة الإنتاج المركزية.

قراءة 2484 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة