ردا على رسالة الرئيس هادي امين عام الأمم المتحدة يجدد ثقته في مبعوثه الى اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 24 أيار 2019 21:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ثقة الأمين العام أنطونيو غوتيريش الكاملة في مبعوثه الخاص لليمن مارتن غريفيثس وعمله، وذلك بعد تلقي غوتيريش خطابا من الرئيس اليمني.

جاء تعليق المتحدث ردا على سؤال أحد الصحفيين حول رسالة تلقاها الأمين العام للأمم المتحدة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تضمنت انتقادا للمبعوث الأممي غريفيثس.

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك إن الأمين العام قال في رده على الخطاب إن التزام الأمم المتحدة تجاه اتـفاق ستوكهولم ينبع أولا وقبل كل شيء من رغبة عميقة لتخفيف معاناة الشعب اليمني والمساعدة في معالجة الأزمة الإنسانية.

وأضاف دوجاريك أن الأمين العام أكد للرئيس هادي أن المبعوث الخاص سيضاعف جهوده لدعم الطرفين، الحكومة وأنصار الله (الحوثيين)، للوفاء بالتزاماتهما التي أعلناها في ستوكهولم، وأنه سيفعل ذلك بشكل متوازن يدعم التوصل إلى حل سياسي دائم للصراع.

وكان الرئيس هادي وجه رسالة يوم امس الى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريشتضمنت انتقادات غير مسبوقة لأداء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، واتهمته بممارسة تصرفات مستفزة منذ توليه مهام عمله في اليمن.

وتصاعدت حدة انتقادات الحكومة اليمنية ضد المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، خصوصاً بعد إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن الدولي.واتهمت على لسان مسؤوليها المبعوث الاممي مارتن غريفيثبالتواطؤ مع الانقلابيين ومخالفته لمهامه.

ولم يصدر حتى كتابة الخبر تعليق من الحكومة اليمنية على الرد الأممي وقبولها استئناف التعاطي مع غريفيثس من عدمه.

قراءة 2517 مرات آخر تعديل على الجمعة, 24 أيار 2019 21:44

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة