اللجنة الوطنية للتحقيق تزور أماكن سقوط المقذوفات بقرية القرضين مديرية المسراخ بريف تعز مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 06 حزيران/يونيو 2019 17:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 نفذ فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات إنتهاكات حقوق الانسان يوم أمس زيارة مباشرة الى قرية القرضين مديرية المسراخ التي شهدت صباح الثلاثاء والذي يوافق اول أيام عيد الفطر المبارك سقوط مقذوفات على القرية ادت إحداها الى مقتل طفلة فوزية واصابة ستة أطفال اخرين كانوا في طريق مرورهم الى منزل عمتهم للسلام عليها وقضاء طقوس العيد هناك.

وقام الفريق بمعاينة مكان سقوط المقذوف الأول الذي سقط على ارض زراعية كانت خالية من الناس في لحظة سقوط المقذوف، وقياس سعته وعمقه، وتصوير آثار المقذوف الثاني الذي سقط على مقبرة القرية، والجهة التي سقط منها.

واستمعت اللجنة الى شهود الحادثة من السكان وعدد من الذين قاموا بعملية الإسعاف للأطفال، بالإضافة، ثلاثة من الأطفال الضحايا وذويهم.

وتعد عملية النزول الميداني إحدى اليات التحقيق المباشرة التي تهدف الى معرفة الحقيقية والتحليل والتزام أطراف النزاع بمبادئ حقوق الانسان وعدم الاضرار بالمدنيين.

 وكان فريق اللجنة الوطنية قد قام في شهر رمضان بالنزول الى شارع الرقاص في العاصمة صنعاء والى مديرية جبل حبشي في تعز ومدنية الخوخة في الحديدة وهي مناطق شهدت سقوط ضحايا انتهاكات مختلفة لحقوق الانسان.

قراءة 2940 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة