بعيدا عن مظاهر الحرب.. إنطلاق مهرجان "أنستنا ياعيد" في تربة تعز مميز

  • الاشتراكي نت/ طارق الشرجبي

الجمعة, 07 حزيران/يونيو 2019 21:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

انطلق بعد عصر اليوم الجمعة، بمحافظة تعز، مهرجان "أنستنا ياعيد" الترفيهي الفني المسابقاتي الثاني في منتزة السكون بمدينة التربة، مركز مديرية الشمايتين، والذي ينظمةمكتب الثقافة بالمديرية، ومبادرة نبض الأمل.

ويستمر المهرجان على مدي يومين "رابع وخامس أيام عيد الفطر".

مراسل "الاشتراكي نت" أفاد بأن المهرجان انطلقت فعالياته بالرغم من الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة حتى ما بعد ظهر اليوم، ولم تشكل الأمطار عائقا أمام إنطلاقه.

أجواء ترفيهية

مديرة مكتب الثقافة هيام تركي قالت ل" الاشتراكي نت" ان المهرجان الذي يقام مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك يهدف إلى خلق أجواء ترفيهيه ثقافية وفرائحية بمناسبة العيد.

ولفتت تركي إلى ان المهرجان يستهدف العائلات والأطفال للترفيه عنها، وأبراز أنشطة تعز الثقافي، والتخفيف من الضغوط النفسية التي يتعرض لها المواطنين نتيجة الحرب، بالإضافة إلى إبراز المعالم السياحية لمديرية الشمايتين، وضرورة اشعار الجهات المعنية بالاهتمام بالمديرية.

 ثقافة مجتمعية وفرصة للفرح

ونوهت هيام إلى ان المهرجان سيشمل العديد من المشاركات والفعاليات والمسابقات الترفيهية والثقافية، بالإضافة إلى الاسكتشات المسرحية بهدف الترويج الثقافي والحضاري والسياحي للمديرية  وتعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية وأهميتها في التنمية المستدامة.

وتمنت هيام للجميع الاستمتاع بالجمال السياحي والمهرجان الترفيهي وقضاء وقت ممتع في اجازه عيد الفطر المبارك

ويعتبر المهرجان فرصه للمرح خاصة بعد إلغاء عرض فليم 10 أيام قبل الزفة في مدينة تعز، جراء الإجراءت الامنية.

حدث نوعي

ويعد مهرجان" أنستنا ياعيد" حدثًا فريدًا من نوعه في المديرية، حيث يأتي من كونه مهرجانا شاملا يضمن فعاليات ترفيهية وتراثية ومسابقاتي أيضا، فضلا عن أهميته كمهرجان سياحي يستهدف زوار منتزة السكون من المحافظات المجاورة الذين يفضلون إجازاتهم في مناطق معتدلة الاجواء للإستماع بالأجواء العيدية والمنظار السياحية خلال إجازة العيد، علاوة على الأجواء الاحتفالية التي تعم المديرية خلال عيد الفطر المبارك.

تنشيط السياحة

ويعد إقامة المهرجانات ذو أهمية كبيرة من حيث تنشيط السياحة الداخلية في المحافظات ودعم المجتمعات المحلية وتحسين مستوى المعيشة لدى الأفراد.

وتحظى المهرجانات الترفيهية رواجا واقبالا كبيرا، لما تتضمن من العديد من الانشطة الفنية والثقافية

 ومسرحيات ترفيهية هادفة، إضافة إلى إقامة المسابقات المتنوعة.

وتعمل المهرجانات خلال الصيف لتنشط السياحة، خاصة انها في الغالب مهرجانات للعائلة تولي اهتماما كبيرا من أجل تطوير أدواتها الترويجية لتنشيط حركة السياحة في اليمن.

 الموروث الشعبي والثقافي

في الوقت ذاته تعمل المهرجانات على استعراض الموروث الشعبي بهدف الجذب السياحي والتعريف بموروث كل مديرية، إضافة إلى أنها تعمل على تنظم مهرجان ثقافي خاص بموروثها.

أيضا يؤدي تنظيم المهرجانات المتواصلة إلى تنافس كبير بين الشخصيات الإجتماعية والمجالس المحلية في إبراز مقومات كل مديربة.

السكون

وسيقام مهرجان "أنستنا ياعيد" في منتزة السكون الذي يعد قبلة للزوار، الذين يتوافدون إليه كونه يمتلك البناء الجميل والمنظر الخلاب المبني على على شكل حدائق معلّقة.

وشيد المنتزه على مرتفع صخري معلّقة تتدلّى على حافة قمة الجبل، على سطوحها وحولها حدائق تنبض بالزهور، تتواجد فيه العديد من الممرّات التي تربط الفلل بالجبل وبمنابع الماء في الشقوق، وكيفية تواصلها وتقاطعها، والتعرجات التي تتمايل في كل اتجاه كالأفاعي وفيها تتجلّى اللمسات الفنية للمعمار والإبداع الهندسي.

الجدير بالذكر ان الزائر للمنتزه يجد في المهرجان جمال وبهجة المكان وموقع جذابا لقضاء ‏إجازة العيد في أجواء سعيدة بعيدا عن مظاهر الحرب والقتل الذي تشهدهما البلاد منذ أكثر من خمس سنوات.

قراءة 365 مرات آخر تعديل على الجمعة, 07 حزيران/يونيو 2019 21:17

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة