الاشتراكي اليمني ينعي المناضل الاستاذ محمد الرباعي مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 09 حزيران/يونيو 2019 19:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)


نعى الحزب الاشتراكي اليمني المناضل الكبير الاستاذ محمد عبدالرحمن الرباعي الامين العام لاتحاد القوى الشعبية الذي وافته المنية بعد تسعة عقود من عمره الذي قضى معظمه في خدمة الوطن.

واعتبر بيان صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي رحيل المناضل الرباعي خسارة كبيرة لاتحاد القوى الشعبية وللقوى الوطنية ولليمن بشكل عام.

وذكر البيان ان للفقيد الرباعي تاريخ مشرف منذ بدأ نضاله في وقت مبكر من عمره ضد الامامة، وما تلا ذلك من محطات نضالية في ظل الثورة والجمهورية حتى وفاته.

واوضح البيان ان الفقيد الرباعي من مؤسسي حزب اتحاد القوى الشعبية في بداية الستينيات من القرن الماضي، وانتخب امينا عاما للاتحاد في مؤتمره العام الثاني عام 2000م، كما جرى انتخابه مرة اخرى امينا عاما في المؤتمر العام الثالث للاتحاد عام 2005م واستمر في المنصب حتى وفاته يوم السبت الثامن من يونيو الجاري.

وذكر البيان ان للفقيد دور سياسي مشهود في مختلف المراحل التي مرت بها اليمن، متحدثا عن اسهامه في التحضيرات للوحدة اليمنية وفي اعداد دستور دولة الوحدة.

 وعن مواقفه المبدئية والنضالية في تاريخه النضالي الكبير تحدث البيان عن موقف الفقيد الواضح ضد حرب 1994م التي قادها علي عبدالله صالح ضد الحزب الاشتراكي اليمني وضد الجنوب ومشروع دولة الوحدة.

 وقال البيان ان الفقيد  الرباعي استمر في نضاله من اجل الدولة اليمنية الديمقراطية، واسهم في سبيل ذلك في تاسيس تكتل احزاب اللقاء المشترك الذي اعلن رسميا في يوليو 2001م كتكتل معارض لسلطة علي عبدالله صالح وجرى اختيار الفقيد اول رئيس للمشترك بتوافق جميع المؤسسين ،واستمر رئيسا له حتى عام  2006 م.

كما تحدث البيان عن الموقف الثابت والواضح للفقيد الرباعي الرافض لانقلاب 21 سبتمبر 2014م ضد السلطة الشرعية وما نتج عنه من حرب كارثية استمرارا لموقفه الرافض للانقلاب ذكر البيان ان الفقيد الرباعي كان مع موقف التكتل المدني الذي  اعلن عنه في مقر الحزب الاشتراكي اليمني في صنعاء في مايو 2015 م، وهو التكتل الذي رفض الانقلاب ودعا الى ايقاف الحرب والعودة الى العملية السياسية.

وتحدث البيان عن دور كبير للفقيد الرباعي في العمل المؤسسي في ادارة الدولة من ذلك اسهامه في تاسيس مكتب رئاسة الجمهورية بعد الثورة مباشرة ثم عمله وكيلا لمجلس الشورى ثم وزيرا للشئون الاجتماعية ثم امينا للعاصمة وسفيرا لليمن في هولندا.

وأكد البيان ان الفقيد الرباعي كان مناضلا صلبا في كل محطاته النضالية التي خاصها في سبيل الوصول الى دولة يمنية تحقق العدالة والحرية والمساواة لكل اليمنيين.

ونقلت قيادة الحزب الاشتراكي اليمني تعازيها الى قيادة حزب اتحاد القوى الشعبية والى اسرة الفقيد وكل اهله ومحبيه ساءلة المولى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم رفاقه واهله وكل محبيه الصبر والسلوان.

قراءة 458 مرات آخر تعديل على الأحد, 09 حزيران/يونيو 2019 19:31

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة