وكيل محافظة تعز يلتقي الفريق الاممي الخاص بالعقوبات وحقوق الإنسان مميز

  • الاشتراكي نت / تعز

الأحد, 16 حزيران/يونيو 2019 18:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

التقى اليوم الأحد وكيل محافظة تعز الأستاذ محمد الصنوي ، في مدينة التربة غربي تعز ، بالفريق الأممي الخاص بالعقوبات الدولية وحقوق الإنسان الخاص بمجلس الأمن.

وأكد الوكيل الصنوي أن أبناء تعز دعاة سلام وأن مليشيات الإنقلاب هي دفعتهم إلى حمل السلاح والدفاع عن حقوقهم وانفسهم ومشروع الدولة.

وتطرق الصنوي إلى تدهور الوضع الإنساني في المدينة جراء الحصار المطبق من قبل الانقلابيين على مدينة تعز ، وقصف وقنص السكان المدنيين بشكل ممنهج.

وشدد الوكيل على أهمية الزيارة، لافتا انها ستكون أفضل إذا وصلت إلى مدينة تعز مركز المحافظة واطلعت على الوضع بشكل أكبر.

بدورها عبرت رئيسة الفريق الدولي عن سعادتها بزيارتها لمحافظة تعز واستقبال الجهات المعنية ولقائها معهم بشكل مباشر ، مؤكدة حرص مجلس الأمن على إحلال السلام في اليمن ، ووعدت بزيارة قادمة للمحافظة .

كما استعرض مدير مكتب حقوق الإنسان في المحافظة الأستاذ علي سرحان ، جملة من الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات في حق أبناء تعز.

فيما أشار أركان حرب المحور وقائد اللواء 170دفاع جوي العميد الركن / عبد العزيز المجيدي إلى استهداف المدنيين بشكل مباشر من قبل الانقلابيين بواسطة أسلحة محرمة في القانون الدولي، واحاطة المدينة بشبكة الغام متنوعة تستهدف الإنسان والحيوان.

وأكد مدير أمن المحافظة منصور الاكحلي ، وكلاً من جهازي الأمن القومي والمخابرات العسكرية، على أنهم يتعاملون بجدية وبشكل حاسم مع العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون.

حضر اللقاء العقيد الركن عبد العزيز المجيدي ، أركان حرب المحور قائد اللواء (170) دفاع جوي ، ومدير آمن تعز العميد منصور الاكحلي ، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة.

قراءة 2171 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة