السعودية تدعو المجتمع الدولي لتأمين الملاحة في الشرق الأوسط مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 18 حزيران/يونيو 2019 14:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعت السعودية اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي إلى "اتخاذ إجراءات حازمة لضمان سلامة الملاحة في الممرات المائية بمنطقة الشرق الأوسط.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن مجلس الوزراء حذر في اجتماعه اليوم برئاسة العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز المجتمع الدولي من "التداعيات الخطيرة لمثل تلك الحوادث على أسواق الطاقة وخطرها على الاقتصاد العالمي".

وأضافت أن مجلس الوزراء "جدد استنكار الأعمال والممارسات الإرهابية وغير الأخلاقية التي تقوم بها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين وآخرها المقذوف الذي استهدف صالة القدوم بمطار أبها الدولي، والطائرات بدون طيار باتجاه المطار نفسه ومحافظة خميس مشيط".

وكانت قوات الحوثيين استهدفت مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية، الأربعاء الماضي، بهجوم صاروخي، مما أسفر عن إصابة 26 شخصاً حسبما أعلنت المملكة.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء قال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع إن جماعته نفذت ثلاث عمليات متتالية بطائرات مسيرة من طراز قاصف 2Kعلى مطار أبها الدولي.

وأوضح سريع في منشور بصفحته على "فيسبوك" أن "هجمات الطائرات المسيرة استمرت من مساء أمس (الإثنين) وحتى فجر اليوم (الثلاثاء) وقد أصابت أهدافها بدقة عالية".

وأضاف أن "مطار أبها أصيب بحالة من الشلل والانعدام التام للحركة الطبيعية التي كان عليها خاصة في العمليات العسكرية للطيران الحربي"، مهدداً بأن الهجمات بالطائرات المسيرة ستستمر وتتصاعد مع تصعيد التحالف العربي بقيادة السعودية.

وكانت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أعلنت في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما جماعة الحوثيين باتجاه المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية إن "قوات الدفاع الجوي للتحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها".

وأضاف المالكي "تمكنت القوات الجوية للتحالف من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات في الأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة".

وصعّدت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، منذ منتصف مايو الفائت عملياتها لاستهداف منشآت حيوية في السعودية، بطائرات مسيرة بدءاً بمحطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي واستهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

وفي آواخر مايو الماضي اعلنت أعلنت جماعة الحوثيين الانقلابية ان لديها بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة

ونقلت وكالة (سبأ) في صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين حينها عن مصدر في وزارة الدفاع بصنعاء الخاضعة لسيطرتهم القول ان هذه الأهداف تشمل مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف في اليمن.

قراءة 470 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة