التحالف العربي: مقتل واصابة 22 مدنيا في هجمات الانقلابيين على مطار أبها مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 24 حزيران/يونيو 2019 14:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)


اعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية إن شخصاً قُتل وأصيب 21 بجروح في هجمات نفذتها جماعة الحوثيين الانقلابية مساء الأحد بطائرات مسيرة على مطار أبها جنوبي المملكة.

وكانت جماعة الحوثيين (أنصار الله) أعلنت مساء الأحد تنفيذ عمليات واسعة بطائرات مسيّرة من نوع قاصف K2استهدفت مطاري أبها وجيزان.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الهجوم الإرهابي أدى إلى استشهاد مقيم من الجنسية السورية وإصابة 21 من المدنيين من جنسيات مختلفة، منهم 13 سعودياً و 4 هنود ،ومصريين اثنين ، ومثلهما من الجنسية البنغلاديشية.

وأشار إلى أن من بين المصابين ثلاث نساء (مصرية وسعوديتان) وكذلك طفلان من الجنسية الهندية.

وأضاف المالكي أنه تم نقل جميع الحالات إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء الإصابات، غادر منهم ثلاثة المستشفى، ولا تزال 18 حالة تتلقى العلاج من بينها 13 حالة إصاباتهم طفيفة، وثلاث حالات متوسطة وحالتان حرجتان.

وتحدث المالكي عن تضرر أحد المطاعم الموجودة بالمطار بتهشم الزجاج ، وتضرر عدد 18 مركبة بالإضافة لبعض الأضرار المادية البسيطة.

وتناقل نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر الآثار الناجمة عن هذا الهجوم.

وفي وقت لاحق، أعلن مطار أبها الدولي في تغريدة على حسابه في "تويتر" أن الحركة الجوية استؤنفت في المطار بعد تعليقها نحو ساعة في إجراء احترازي، وقال إن الملاحة الجوية تسير بشكل طبيعي .

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين (أنصار الله) العميد يحيى سريع قال في بيان نشرته قناة "المسيرة" التابعة لهم إن طائرات قاصف K2استهدفت مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي وأصابت أهدافها بدقة عالية.

وأضاف أن عملية أخرى استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا عسكرية مهمة وحساسة في مطار جيزان حد قوله.

وقالت قناة "العربية" إن هجوماً يشتبه بأنه بطائرة مسيرة أصاب موقف سيارات بمطار أبها الواقع على بعد 200 كيلومتر شمالي الحدود مع اليمن ويخدم الخطوط المحلية والإقليمية.

في حين لم يؤكد التحالف الهجوم على مطار جيزان.

وأدانت دول عربية وإسلامية استهداف الحوثيين مطار أبها الدولي مؤكدة وقوفها مع المملكة ضد كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أطلقت جماعة الحوثيين صاروخاً باليتسياً من طراز كروز على مطار أبها ما أدى إلى إصابة 26 شخصاً وفقاً لما أعلنه التحالف بقيادة السعودية.

وتتهم السعودية إيران بأنها هي من يأمر الحوثيين بشن هجمات على أراضيها وعلى ناقلات نفط قرب مضيق هرمز. ونفت طهران مراراً تقديم أي دعم عسكري للحوثيين، مؤكّدة أنّ دعمها لهم سياسي فقط.

وكثفت جماعة الحوثيين هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على مدن سعودية في الشهور الأخيرة وتقول إن عملياتها رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

وفي آواخر مايو الماضي اعلنت أعلنت جماعة الحوثيين الانقلابية ان لديها بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة

ونقلت وكالة (سبأ) في صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين حينها عن مصدر في وزارة الدفاع بصنعاء الخاضعة لسيطرتهم القول ان هذه الأهداف تشمل مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف في اليمن.

قراءة 783 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة