التحالف يعلن إحباط محاولة للانقلابيين لاستهداف سفينة بالبحر الأحمر مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 08 تموز/يوليو 2019 16:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أحبطت قوات التحالف العربي التي تقوده السعودية اليوم الاثنين محاولة مهاجمة سفينة تجارية بجنوب البحر الأحمر من قبل جماعة الحوثي الانقلابية.

ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف رصدت قارب مسير مفخخ بالمتفجرات من نوع (blue fish) أثناء تحركه وتم اعتراضه وتدميره.

واعتبر المالكي تهديد الملاحة والتجارة الدولية عملاً إرهابياً خطيراً مؤكداً أن قوات التحالف ماضون في تحييد كافة القدرات العدائية للمليشيا الحوثية.

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت جماعة الحوثي الانقلابية في مايو الماضي، بالتخطيط والإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن ما يهدد الملاحة الدولية.

وقالت على لسان مسؤوليها إن جماعة الحوثيين تخطط بدعم من إيران، لنقل معاركها إلى البحر وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وكشفت وجود خبراء إيرانيين في مديريتي اللحية والصليف التابعتان لمحافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن، لتدريب قوات الحوثيين على الزوارق المفخخة ذاتية الدفع والألغام البحرية بهدف تنفيذ عمليات إرهابية خلال الأيام القادمة.

وهدد الحوثيون مراراً، بإغلاق مضيق باب المندب، وقالوا إن لديهم القدرات البحرية لضرب الموانئ السعودية وأهداف أخرى في البحر الأحمر.

وكانت جماعة الحوثيين الانقلابية قد أعلنت في آواخر مايو الماضي ان لديها بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة، تشمل مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف في اليمن.

قراءة 2391 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة