تجدد الاشتباكات المسلحة في مدينة عدن مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 08 آب/أغسطس 2019 15:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

تجددت الاشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة وقوات الحزام الأمني اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد بعد ساعات من الهدوء الحذر، الذي ساد في أحياء عدن القريبة من مناطق التوتر صباح اليوم الخميس.

ونقل مراسل "الاشتراكي نت" عن شهود عياد القول أن رقعة الاشتباكات المسلحة بين الطرفين اتسعت بالقرب من مدينة خورمكسر.

‏وحسب ما أفادت مصادر محلية استهدفت قذائف الدبابات التابعة للحماية الرئاسية محطة المشتقات النفطية التابعة للمؤسسة المياه في خورمكسر، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من داخل خزانات المحطة.

الى ذلك انتشرت قوات اللواء أول مشاة في محيط رئاسة الوزراء ومعسكر طارق لتأمينها من اي اعتداءات قد تطالها.

وقال مراسلنا في عدن ان قوات المجلس الانتقالي سيطرت على مقر الحكومة ومعسكر الثالث حماية رئاسية بخور مكسر، فيما أعلنت الوية الحماية الرئاسية سيطرتها على معسكر20 التابع للمجلس الانتقالي بكريتر.

وحسب ما أفادت مصادر محلية تتبادل قوات المجلس الانتقالي المتمركزة في شارع أروى من العقبة إلى جبل البادري وقوات الحرس الرئاسي التي تتحصن بقلعة جبل الاهلية بشارع اروى يتبادلان في الاثناء اطلاق النار، فيما لم تشر المصادر الى احصائيات عن الجرحى والقتلى.

ولاتزال المواجهات عنيفة ومستمرة بين الطرفين حتى لحظة كتابة الخبر.

وفي السياق دعت ألوية العمالقة في بيان صادر عنها إلى ضبط النفس وتحكيم العقل والجلوس على طاولة الحوار فيما يعود نفعه للبلاد والشعب.

وطالبت الرئيس هادي وقيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة السعودية ودولة الإمارات الى التدخل الحاسم لإيقاف القتال، وفتح تحقيق جاد بمقتل الشهيد العميد أبو اليمامة ورفاقه.

قراءة 2886 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة