عدن.. تواصل الاشتباكات المسلحة بالمدينة والطرفان يواصلان حشد المقاتلين مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 09 آب/أغسطس 2019 17:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تواصلت المعارك العنيفة اليوم الجمعة بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة وقوات الحزام الأمني في العاصمة عدن جنوبي البلاد.

وأفاد مراسل "الاشتراكي نت" أن المعارك لا تزال مستمرة في كريتر وخور مكسر وجبل حديد ومعسكر طارق وكالتكس وتوسعا الى دار سعد حيث دخل لواء الرابع حماية رئاسية بخط المواجهة.

وتدور في الاثناء معارك عنيفة بالمدفعية والدبابات في جولة الكراع والرباط واللحوم شمالي عدن بدار سعد بين قوات الامن والحزام الامني من طرف وبين لواء الرابع حماية رئاسية بالطرف المواجه

وحسب ما افاد مراسلنا في عدن حققت قوات الانتقالي اليوم تقدما في معارك خور مكسر حيث تمكنت من فتح الخط البحري من امام جزيرة العمال بعد ان كان تحت سيطرة قوات اللواء 39 ميكا التابع للشرعية في خور مكسر كما تمكنت قوات المجلس الانتقالي من ايصال تعزيزات عسكرية الى كريتر لحصار قوات الحماية في معاشيق ولاتزال المعارك في اشدها حتى كتابة هذا الخبر.

وحسب ما افاد مراسلنا سيطرت قوات الحزام الامني على منشأة مصافي عدن النفطية في منطقة البريقه.

الى ذلك أحرزت القوات الحكومية التابعة لوزير الداخلية الميسري في منطقة كالتكس تقدما ملحوظا على قوات الانتقالي ونجحت من فك حصار قوات المجلس الانتقالي على مقر وزارة الداخلية ومنزل الوزير الميسري.

ولا تزال معاررك كالتكس بين كر وفر بين الطرفين، حتى لحظة كتابة الخبر، حسب ما افاد مراسلنا في عدن.

وفي السياق تعرضت منازل مواطنين لقصف جراء الاشتباكات وسقط مواطنين ضحايا في المواجهات في عدد من المناطق في المدينة.

وحسب ما أفادت مصادر محلية قتلت امرأة وطفل في منطقة دار سعد جراء القصف المتبادل وفي المعلا قتلت طفلة 7 اعوام واصيبت امها ووالدها جراء سقوط مقذوف على منزلهم بالقلوعه، بالتزامن مع نزوح عشرات الاسر من مناطق الصراع في كريتر وخور مكسر وحي ريمي والعريش.

وحسب ما أفادت المصادر تشهد معارك العريش في الاثناء أعنف المواجهات بين الطرفين حيث تسعى قوات الانتقالي للسيطرة على قاعدة معسكر بدر العسكرية ولم تحسم المعارك لأي جهة حتى الان.

وقال سكان محليون لـ "الاشتراكي نت" أن الحركة التجارية والمرورية تعيش شبة شلل تام في جميع انحاء المدينة مدينة بعد اغلاق اغلب المحال التجارية ابوابها.

الى ذلك اعلنت كهرباء عدن مساء اليوم عن نفاذ مخزون محطات الكهرباء من الوقود مما يهدد بانقطاع التيار الكهربائي عن مديريات عدن بالساعات القادمة.

ويواصل الطرفين في الاثناء حشد مقاتليهم استعدادا لحصول مواجهات خلال الساعات القادمة، حسب ما افاد مراسلنا في عدن.

قراءة 2590 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة