عدن.. قوات المجلس الانتقالي تسيطر على اللواء الرابع حمايه رئاسية

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 10 آب/أغسطس 2019 14:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

سيطرت القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي مع الساعات الأولى من يوم السبت على مقر اللواء الرابع حمايه رئاسية  التابع للحكومة اليمنية والذي يقوده العقيد مهران القباطي، في منطقة دار سعد بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقال مراسل "الاشتراكي نت"  أن قوات المجلس الانتقالي تمكنت في الساعات الأولى اليوم السبت من السيطرة على المعسكر بالكامل بعد اشتباكات عنيفة وقصف أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين.

وحسب ما افاد مراسلنا في عدن تشهد في الاثناء معسكرات بدر معارك عنيفة في خور مكسر وسط تقدم لقوات المجلس الانتقالي فيما تتواصل التعزيزات العسكرية الى عدن لرفد جبهات المجلس الانتقالي بعدن

الى ذلك تمكنت قوات المجلس الانتقالي من السيطرة على بيت وزير الداخلية احمد الميسري ووزير النقل الجبواني في كورنيش ريمي بمديرية المنصورة بعد معارك عنيفة خلال الساعات الماضية.

وحسب ما افاد مراسلنا في عدن تمكن وفد من التحالف العربي من تأمين خروج وزيري الداخلة والنقل من منازلهم بعد ان نجح التحالف باقناع المحاصرين بإخراجهم تحت حمايته وجرى نقلهم بعربات الى مقر التحالف بالبريقة.

وفي السياق تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مسجل لقائد القوات الخاصة فضل باعش، امام بوابة المعسكر وحوله عدد من افراد قواته، يعلن فيه تسليم المعسكر بشكل سلمي لقوات المجلس الانتقالي.

الى ذلك قالت مصادر طبية "الاشتراكي نت" أن أكثر من 20 جنديا من الطرفين قتلوا خلال المواجهات المسلحة التي شهدتها المدينة في الثلاثة الأيام الماضية.

وحسب ما أفادت المصادر تلقى مدير الصحة في عدن عددا من البلاغات من أجل اخذ عدد من جثث القتلى في منطقه البريقه غربي مدينة عدن.

وذكرت المصادر أن الصليب الاحمر الدولي يسعى حاليا لفتح ممر آمن من أجل انتشال تلك الجثث.

قراءة 480 مرات آخر تعديل على السبت, 10 آب/أغسطس 2019 14:42

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة