الأمين العام: مؤتمر الحوار الوطني رسم صورة مستقبلية زاهية لليمن مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 14 آب/أغسطس 2019 16:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف، أن مؤتمر الحوار الوطني رسم صورة مستقبلية جميلة وزاهية لليمن وأسس لدستور يجعل من اليمن وفقاً لنصوصه دولة لكل مواطنيها.

وأوضح في حوار متلفز مع قناة "بي بي سي عربية أن هذا الدستور جاء لأن الشكوى لم تكن حينها شمال وجنوب فقط ولكن أيضاً كثير من القوى وكثير من التركيبة السياسية وكثير من المناطق في الشمال نفسه كانت تعيش ظلم وهيمنة لفئة قليلة ومنطقة معينة كانت تتحكم بمقدرات اليمن ككل.

وأكد الأمين العام أن الثورة الشبابية الشعبية السلمية في 2011 انتصرت لانها استطاعت أن تزعزع النظام بشكل كامل وعملت على تفكيكه.

وأوضح أن الثورة الشبابية كانت تتويجاً لعمليات زعزعة النظام القديم، فقبلها لعب الحراك السلمي الجنوبي دور كبير في زعزعة النظام القديم وفضحه وإدخال التناقضات في نفس التركيبة القبلية التقليدية التي كانت تحكم.

وتحدث الأمين العام عن تجربة الحكم للحزب الاشتراكي في الجنوب والقضية الجنوبية وحرب 94م الظالمة على الجنوب ورؤية الحزب الاشتراكي اليمني المقدمة لمؤتمر الحوار الوطني حول شكل الدولة الاتحادية من إقليمين وموضوع تقرير المصير الذي خرج به الكونفرنس الحزبي والعديد من الموضوعات الأخرى.

الاشتراكي نت سينشر النص الكامل للمقابلة فور الانتهاء من تفريغها.

 

قراءة 2908 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 14 آب/أغسطس 2019 16:55

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة