تعز.. قوات عسكرية تقتحم مبني امن الشمايتين وتعين إدارة جديدة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 15 آب/أغسطس 2019 20:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اقتحمت حملة عسكرية مكونة من 16 طقم عسكري بقيادة مدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور الاكحلي، صباح اليوم الخميس مبنى ادارة الامن بمديرية الشمايتين بريف محافظة  بغرض تعيين ادارة جديدة بدلا من مدير امن المديرية.

وقالت مصادر محلية أن 16 طقما مكونة من اطقم  الشرطة العسكرية واطقم ادارة الامن في تعز وعدة اطقم تابعة للواء الرابع مشاة جبلي، بقيادة الاكحلي وبحضور مدير عام المديرية عبدالعزيز الشيباني، إقتحمت مبنى ادارة الامن بمديرية الشمايتين، بغرض تعيين شخص يدعى عبدالكريم العلياني بدلا عن مدير امن المديرية عبدالكريم قاسم السامعي.

وحسب ما أفادت المصادر جرى فرض إدارة جديدة بشكل كامل وشملت مدير امن ونائبه ومدير البحث، كما جرى الاعتداء على مدير مكتب المدير عبدالكريم السامعي وسجنه.

وقالت المصادر  ان اطقم اللواء الرابع مازالت في محيط مبنى ادارة الامن بالشمايتين، في ظل توتر امني غير عادي بالمديرية.

وفي السياق اصدر محافظ تعز توجيه لمدير الامن منصور الاكحلى والعميد ابوبكر الجبوبي  بالانسحاب الفورى من التربة ووقف اطلاق النار والعودة الى مواقعهم.

وحسب ما افاد وكيل محافظة تعز على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الاجتماعي "فيسبوك"  رفض الاكحلي والجبوبي توجيهات المحافظ بالنسحاب.

من جانبه أصدر محافظ  محافظة تعز نبيل شمسانانه أصدر توجيهات للوكيل الأول الدكتور عبدالقوي المخلافي بإلغاء قرار التكليف الذي أصدره مدير الشرطة العميد منصور الأكحلي في إدارة شرطة الشمايتين بالتربة ووجه باستمرار عمل العقيد عبدالكريم السامعي في عمله.

ووجه محافظ المحافظة مدير الامن الأكحلي بسحب قواته من التربة بالشمايتين والعودة بها إلى تعز.

وقال شمسان انه لن يتهاون مع أي مخالفة للتوجيهات وسيتخذ إجراءات أخرى ضد من يخالف توجيهات وقرارات محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية.

وحصل الاشتراكي نت على  وثيقة صادرة عن محافظ محافظة تعز الى وكيل اول المحافظة تقضي باستمرار العقيد عبد الكريم السامعي بادارة امن مديرية الشمايتين.

وتنص الوثيقة على الغاء أي قرار صادر عن مدير عام الشرطة لشغل هذه الوظيفة.

قراءة 2048 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة