المبعوث الاممي: اتفقنا مع السعودية على ضرورة استمرار الحوار بشأن جنوب اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 20 آب/أغسطس 2019 15:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الثلاثاء، إنه اتفق مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، على ضرورة استمرار الحوار بشأن جنوب اليمن، وذلك عقب عشرة أيام من سيطرة قوات المجلس الانتقالي على مدينة عدن.

وقال غريفيث في تغريدة نشرهتا صفحة مكتبه على "تويتر"، أنه عقد اجتماعاً إيجابياً ومثمراً يوم الإثنين مع نائب وزير الدفاع السعودي، مشيراً إلى أن "هناك جهوداً ظافرة تحت قيادة الأمير خالد بن سلمان، لاستعادة النظام والاستقرار في جنوب اليمن".

ومن المنتظر أن يقدم المبعوث الأممي مساء اليوم الثلاثاء إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي حول تطورات الأوضاع في اليمن.

وأحكمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في 10 أغسطس سيطرتها على كامل مدينة عدن، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات تابعة للحكومة، استمرت لمدة أربعة أيام وأسفرت عن مقتل 40 شخصاً وإصابة 260 آخرين، وفق بيان للأمم المتحدة.

والسبت الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بدء انسحاب قوات وعناصر المجلس الانتقالي الجنوبي والعودة إلى مواقعها السابقة في محافظة عدن جنوبي اليمن، وذلك استجابة لدعوات التحالف.

وانسحبت قوات الانتقالي من بعض المقرات المدنية للحكومة اليمنية في عدن، لكنها رفضت الانسحاب من المعسكرات والمواقع الأمنية التي سيطرت عليها، إذ أنها تعتقد أن ذلك سيضعف موقفها.

قراءة 2614 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة