البنتاجون يؤكد إسقاط الانقلابيين طائرة أمريكية مسيّرة في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 21 آب/أغسطس 2019 18:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الأربعاء، إسقاط جماعة الحوثيين الانقلابية  المدعومة من إيران، طائرة مسيّرة أمريكية من طراز MQ-9كانت تحلق في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء في أجواء اليمن.

وقال البنتاغون في بيان مقتضب إن فريقاً أمنياً يحقق في "الهجوم الإيراني – الحوثي" ضد طائرة مسيرة أمريكية كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق اليمن على ارتفاعٍ عالٍ.

واعتبر البنتاغون إسقاط طائرته المسيّرة "عمل استفزازي من قبل إيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها ويشكل خطراً حقيقياً على استقرار المنطقة".

وأضاف "لقد كنا واضحين في أن الإجراءات الإيرانية الاستفزازية ودعم المتشددين. يمثل الحوثيون تهديداً خطيراً للاستقرار والأمن في المنطقة وشركائنا".

وكانت جماعة الحوثيين أعلنت في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء أن قواتها أسقطت طائرة أمريكية مسيرة طراز إم كيو-9 في محافظة ذمار جنوبي العاصمة صنعاء.

ونقلت وسائل إعلامية مقربة من الانقلابيين عن المتحدث باسم قوات الحوثيين القول: "تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ9بصاروخ مناسب في أجواء محافظة ذمار، وقد أصاب هدفه بدقة عالية".

وأضاف أن "الصاروخ تم تطويره محلياً وسيتم الكشف عنه قريباً في مؤتمر صحفي".

ودعا المتحدث العسكري للحوثيين ما اسماها بـ "قوى العدوان" أن تحسب ألف حساب عند دخولها الأجواء اليمنية"، وتابع "سماءنا لم تعد مستباحة كما كانت سابقاً".

وقال أن "الأيام القادمة ستشهد مفاجآت كبيرة لهم"، مضيفاً: "أصبح لدينا القدرة على تحييد عدد كبير من الطائرات المعادية من دخولها الأجواء اليمنية".

وهذه المرة الثانية التي يعترف فيها الجيش الأمريكي إسقاط الحوثيين طائرة مسيرة له، إذ أعلن في يونيو الماضي بأن الحوثيين أسقطوا طائرة أمريكية مسيّرة بمساعدة إيران.

قراءة 2287 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 21 آب/أغسطس 2019 18:14

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة