لجنة سعودية إماراتية تبدأ اليوم لتثبت وقف إطلاق النار بشبوة وابين مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 26 آب/أغسطس 2019 13:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

من المقرر أن تبدأ لجنة سعودية إماراتية مشتركة اليوم الإثنين، تثبيت وقف إطلاق النار في محافظتي شبوة وأبين واستكمال الإجراءات في عدن جنوبي اليمن.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف شكلت لجنة مشتركة (سعودية-إماراتية) تبدأ اليوم الاثنين العمل على معالجة الأحداث وتثبيت وقف إطلاق النار في شبوة، وأبين، واستكمال كافة الجهود والإجراءات في محافظة عدن".

وأكد المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، على ضرورة التزام كافة الأطراف في محافظة شبوة باستمرار وقف إطلاق النار والمحافظة على التهدئة.

ودعا "كافة الأطراف والمكونات إلى تحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين باليمن وشعبه من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى الذين أوقدوا نار الفتنة ويحاولون زرع ونشر الفوضى"، على حد تعبيره.

وفي بيان مشترك أكدت حكومتا السعودية والإمارات "ضرورة الالتزام التام بالتعاون مع اللجنة المشتركة التي شكلتها قيادة تحالف دعم الشرعية لفض الاشتباك، وإعادة انتشار القوات في إطار المجهود العسكري لقوات التحالف"

ودعا البيان الذي أصدرته وزارتا الخارجية في البلدين إلى "سرعة الانخراط في حوار (جدة) الذي دعت له المملكة العربية السعودية لمعالجة أسباب وتداعيات الأحداث التي شهدتها بعض المحافظات الجنوبية".

وأعربت حكومتا البلدين "عن رفضهما واستنكارهما للاتهامات وحملات التشويه التي تستهدف دولة الإمارات العربية المتحدة على خلفية تلك الأحداث".

وقال البيان إن الرياض وأبوظبي "تؤكدان استمرار كافة جهودهما السياسية والعسكرية والإغاثية والتنموية بمشاركة دول التحالف التي نهضت لنصرة الشعب اليمني".

وأضاف البيان أن البلدين "يؤكدان حرصهما وسعيهما الكامل للمحافظة على الدولة اليمنية ومصالح الشعب اليمني وأمنه واستقراره واستقلاله ووحدة وسلامة أراضيه تحت قيادة الرئيس الشرعي لليمن، وللتصدي لانقلاب ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى".

قراءة 725 مرات آخر تعديل على الإثنين, 26 آب/أغسطس 2019 13:48

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة