داعش يتبنى هجوم ارهابي أدى الى مقتل واصابة 14 من قوات الانتقالي بعدن مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 30 آب/أغسطس 2019 18:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مسؤوليته عن هجوم انتحاري في مدينة عدن جنوبي البلاد، اليوم الجمعة، أدى لمقتل ما لا يقل عن 6 وجرح 8 من قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي.

وذكر بيان نقلته وكالة "أعماق" للأنباء التابعة لتنظيم داعش، أن أحد عناصر التنظيم هاجم بدراجة نارية دورية لقوات الحزام الأمني ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم.

وفي وقت سابق قال سكان وشهود عيان، إن هجوم انتحاري استهدف قوة تابعة للحزام الأمني، بمنطقة جولة الكراع، في دار سعد، شمالي مدينة عدن.

وبحسب السكان ، هزت انفجارات عنيفة المنطقة على إثر الهجوم، وأعقبتها اشتباكات مع المهاجمين، بجولة الكراع وصولًا إلى خط اللحوم والفيوش.

وحسب ما أفادت المصادر تسبب الهجوم الإرهابي بمقتل 6 وجرح 8  معظمهم في حالة حرجة من قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي

إلى ذلك أصيب القائد في قوات الحزام الأمني بمدينة عدن، وضاح عمر عبدالعزيز، حينما انفجرت عبوة ناسفة استهدفت طقم أمني كان يقله مع مرافقيه في مديرية الشيخ عثمان شمالي المدينة.

وقال مصدر أمني أن عبوة ناسفة استهدفت طقم امني لقائد قوات الحزام الامني في العاصمة عدن بالقرب من البنك العربي بجانب جولة القاهرة في مديرية الشيخ عثمان.

وحسب المصدر جاء استهداف القائد وضاح عمر كان خلال منع عدد من البلاطجة من محاولة قطع للطريق العام في المنطقة وعند قدوم قوات الحزام بلحظات انفجرت العبوة ما أدى الى اصابة خمسة من افراد الحراسات الشخصية للقائد وضاح عمر جرى نقلهم الى مشافي العاصمة.

وتشهد عدد من مديريات العاصمة عدن عودة نشاط الجماعات الارهابية وعصابات الفوضى نتيجة الاحداث الاخيرة التي شهدتها المحافظات الجنوبية.

وفي سياق متصل، قُتل جندي وجُرح ثلاثة آخرون في هجوم شنه مسلحون يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة في محافظة لحج اليوم الجمعة.

قراءة 2484 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة