مقاتلات التحالف تكثف غاراتها الجوية شمالي البلاد مميز

  • الاشتراكي نت / محمد عبدالإله

الأحد, 22 أيلول/سبتمبر 2019 18:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

شنت مقاتلات التحالف العربي سلسة من الغارات على مواقع وتجمعات الانقلابيين في صعدة، ومحافظات يمنيةً أخرى خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية.

وقالت مصادر محلية إن أكثر من 35 غارة استهدفت محافظتي صعدة وحجة والجوف شمالي البلاد.

وحسب ما أفادت المصادر تركز القصف في محافظة صعدة على مديرية باقم وحيدان وبني معاذ، مع تحليق مكثف للطيران فوق سماء المحافظة.

وفي حجة قالت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت" إن مقاتلات التحالف استهدفت مبنى جمارك حرض الحدودي، مع استمرار القصف المدفعي والصاروخي على المناطق الحدودية في المحافظة شمالي غرب البلاد.

إلى ذلك قصفت مقاتلات التحالف مواقع وتجمعات  لانقلابيين في منطقة شيحاط شمالي شرق مدينة الحزم عاصمة المحافظة، بالتوازي مع تواصل المعارك بين القوات الحكومية، والانقلابيين في مديريتي المتون والغيل المجاورة للشمال الصحراوي في محافظة الجوف شمالي شرق البلاد.

جاءت غارات التحالف بعد ساعات من اعلان الانقلابيين توقفهم عن شن الهجمات على السعودية، وذلك في إطار ما أسمته "مبادرة سلام" تهدف إلى إتمام مصالحة "وطنية شاملة" مطالبين الرياض بإعلان مماثل.

ولاقت مبادرة الانقلابيين ترحيباً من المبعوث الاممي الى اليمن وقال انها يمكن أن تكون "رسالة قوية حول الإرادة لإنهاء الحرب"، فيما قالت السعودية على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، انها "ستراقب مدى جدية الحوثيين في تطبيق مبادرة السلام التي طرحوها".  

وتشهد البلاد للعام الخامس على التوالي معارك عنيفة بين القوات الحكومية مسنودة من التحالف من جانب، والانقلابيين من جانب آخر، دون أية تقدم ملموس على الأرض، أنتجت أوضاعاً إنسانية صعبة تؤكد الأمم المتحدة بأنها "أسوأ أزمة إنسانية في العالم".

قراءة 4407 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة