الضالع.. مقتل 16 مدنياً بغارات للتحالف بمديرية قعطبة مميز

  • الاشتراكي نت / محمد عبدالإله

الثلاثاء, 24 أيلول/سبتمبر 2019 14:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قتل 16 مدنياً من اسرة واحدة، صباح اليوم الثلاثاء، بغارات لطيران التحالف بقيادة السعودية استهدفت منزلاً بمديرية قعطبة في محافظة الضالع وسط البلاد، والتي تشهد اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والانقلابيين منذ اشهر.

وقالت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف العربي قصفت منزل مواطن من آل الحالمي في قرية حمام النبيجة بمنطقة الفاخر التابعة لمديرية قعطبة ما أدى الى مقتل جميع من فيه بينهم 7 أطفال واربع نساء احداهن حاملة في الشهر التاسع.

ولم يصدر أية تعليق على الغارات من قبل التحالف حتى كتابة الخبر.

وتشهد المناطق الشمالية من المحافظة، ولاسيما مديرية قعطبة وجبن ودمت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية، والانقلابيين منذ اشهر، تسببت بمقتل وإصابة المئات من الطرفين، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من المدنيين شمالي المحافظة.

ويوم امس قتل سبعة مدنيين من أسرة واحدة، جراء قصف مقاتلات التحالف، مسجداً فرت اليه اسرة احد المدنيين للاحتماء به بمديرية حرف سفيان في محافظة عمران شمالي صنعاء.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً منذ ٢٦ مارس ٢٠١٥ ينفذ ضربات جوية وبرية وبحرية دعماً للحكومة اليمنية الشرعية لكن بعض الضربات الجوية، أخطأت أهدافها وتسببت في مقتل مئات المدنيين، وهو ما دفع المنظمات الأممية والدولية لتوجيه اتهامات للتحالف بارتكاب جرائم حرب.

قراءة 591 مرات آخر تعديل على الأحد, 17 تشرين2/نوفمبر 2019 15:28

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة