الدول العشر تؤيد دعوة هادي للاصطفاف الوطني وتحث الجميع على تنفيذ مخرجات الحوار

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الإثنين, 04 آب/أغسطس 2014 13:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 ايدت الدول العشر الراعية لاتفاقية نقل السلطة في اليمن دعوة الرئيس هادي للاصطفاف الوطني ,وحثت كافة الاطراف للاشتراك وبشكل عاجل في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفقا للالتزامات الرسمية التي قدمت للقيام بذلك.

وقال سفراء الدول العشر في بيان مشترك صادر عنهم الاحد  ان اليمن ما يزال يواجه العديد من التحديات – التحديات التي تؤثر على الأمن والاقتصاد والحياة السياسية".

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية " سبأ " أضافوا :" جميع المواطنين، لا سيما أولئك المنتمون للأحزاب السياسية والتجمعات الأخرى، بحاجة إلى تحمل المسؤولية للمساعدة على جعل هذا البلد بلداً فخوراً ومستقراً ومزدهراً".

وأكد سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية أن اليمن سيخرج متحدا و قويا من هذه المرحلة الانتقالية إن عمل اليمنيون كافة على تنفيذ الرؤية الوطنية التوافقية لبناء اليمن الجديد المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني دون المزيد من التأخير. . موضحين بأن مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية توفر الإطار الذي يجب على مختلف الأطياف السياسية أن تتوحد عليه كأساس لعملية الانتقال السياسي والإصلاحات الجوهرية.

واعتبر البيان  مخرجات مؤتمر الحوار الوطني مثال جيد لما يمكن تحقيقه من التقدم عندما يتغلب الحوار والحلول التوافقية وتحل محل العنف والاتهام.

واضاف البيان إن تنفيذ توصيات الحوار الوطني دون إبطاء ستؤدي إلى وضع دستور جديد وتقديم خارطة الطريق للخطوات المقبلة المؤدية إلى الانتخابات العامة والرئاسية المتوقعة".

وبينما عبر سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية عن أملهم في أن يروا المزيد من التقدم في الخطوات المقبلة، حثوا كافة لأطراف التي لا تشارك كلياً أو لا تشارك بصورة إيجابية على القيام بذلك.

وتابعوا قائلين :" ومن المؤكد أنه يتبقى الكثير من العمل لتمكين اليمن من تحقيق السلام والأمن والاستقرار، ولكن بالتمسك بالتنفيذ السريع لمخرجات الحوار الوطني ومبادرة دول مجلس التعاون الخليجي فإننا نرى أن اليمنيين سيتمكنوا من التغلب على التحديات والعقبات". 

وخلص سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية إلى القول :" ولذلك فإننا نشجع جميع أولئك الذين لهم دور في رسم مستقبل اليمن بالعمل بلا كلل ولمصلحة الجميع للتأكد من أن عملية الإصلاح وبناء المجتمع تجري بسرعة وبطريقة موحدة وحازمة".

قراءة 701 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة