وزير حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية يتهم الانقلابيين بارتكاب جرائم حرب مميز

  • الاشتراكي نت/متابعات

الأربعاء, 09 تشرين1/أكتوير 2019 16:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

دعا وزير حقوق الانسان في الحكومة الشرعية الدكتور محمد عسكر، المجتمع الدولي لدعم جهود الحكومة الشرعية في استعادة مؤسسات الدولة وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتخفيف وطأة الأوضاع الإنسانية التي تسببت بها المليشيا الانقلابية في كافة محافظات الجمهورية.

جاء ذلك أثناء لقاء الوزير عسكر، اليوم الأربعاء، بالخبيرة الدولية ايلانا ديلاوزير ومدير الأبحاث في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، پاتريك كلاوسون وعدد من كبار الباحثين في المعهد، وتم استعراض عددا من القضايا المتعلقة بأوضاع حقوق الإنسان في اليمن والتي تشهد تدهوراً ملحوظاً منذ انقلاب مليشيا الحوثي على الحكومة الشرعية.

 وطالب وزير حقوق الإنسان من المنظمات الدولية والمؤسسات الفكرية والبحثية بتسليط الضوء وإدانة جرائم الميليشيا الحوثية التي قامت بانتهاك القانون الدولي لحقوق الإنسان وارتكاب جرائم حرب بهدف نشر أيديولوجيتهم الطائفية والمعادية للسامية.

وتطرق عسكر الى الانتهاكات الكبيرة التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية باستمرار بحق اليمنيين من تدمير للمنازل ودور العبادة والمدارس والمصالح العامة والخاصة، وتجنيد الأطفال بالإكراه وإغرائهم بالمال واستخدامهم كدروع بشرية من قبل قيادات الميليشيا، وانتهاك حقوق المرأة، وممارسة جرائم الإخفاء القسري للكثير من الناشطين، والسيطرة على المواد الإغاثية ومنع وصولها الى المحتاجين.

 وأشار الى اقدام مليشيا الحوثي على تغير المناهج وفرض أجندتها الطائفية والسيطرة على ثقافة وفكر الأطفال وتمزيق النسيج المجتمعي من خلال بث سموم وأفكار الميليشيا الطائفية التي تهدف الى تعميق الهوة الثقافية والفكرية الطائفية في مختلف أرجاء البلاد. 

قراءة 9786 مرات آخر تعديل على الأحد, 13 تشرين1/أكتوير 2019 17:01

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة