وقفة احتجاجية في المقاطرة تطالب بالكشف عن مصير أيوب الصالحي واغلاق السجون السرية بتعز مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 18 تشرين1/أكتوير 2019 15:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نفذ أبناء مديرية المقاطرة شمالي محافظة لحج  يوم أمس الخميس وقفة احتجاجية تضامنية تطالب بإغلاق السجون الخارجة عن القانون والكشف عن مصير أيوب الصالحي ورفقائه، المعتقلون قسريا منذ قرابة ثلاث سنوات وإطلاق سراحهم فورا.

 المحتشدين عبروا عن  رفضهم للطغيان والاستبداد ، وتقيد الحريات العامة ، وتحويل المرافق الخدمية والمؤسسات التعليمية بتعز الى  سجون ومتعقلات. لخيرة شباب الثورة السلمية وقادة التغيير السلمي في اليمن وأصحاب الرآي.

وخلال الوقفة القى عضو المجلس المحلي  الاستاذ / محمد مجاهد كلمة المحتجون وطالب السلطات في تعز بسرعة الكشف عن مصير ايوب ورفقائه في السجون الغير قانونية ..

وطالب المتحجون  السلطة المحلية بمحافظة تعز بتنفيذ توجيهات النائب العام بالكشف  عن مصير أيوب الصالحي ورفقائه، وإطلاق سراحهم فورا ..

وعبر المتحجون  عن آسفهم عن صمت السلطة. المحلية بتعز عن جرائم الاخفاء القسري  والسجون الخارجة عن القانون.

وحذر المتحجون بانهم لن يقفوا مكتوفي الايدي وسيلجؤون الى تصعيد الاحتجاجات وفق الخيارات المتاحة في حالة تجاهل مطالبهم المشروعة.

وطالب بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية بإغلاق السجون الخارجة عن القانون، وترسيخ مدامك دولة النظام والقانون كبديل للفوضى محملا الجهات المشرفة على سجن مدرسة النهضة والمعهد الوطني مسؤولية اخفاء أيوب

وفيما يلي نص البيان:

يتابع أبناء المقاطرة عن كثب الاوضاع الماساؤية التي وصلت إليه مدينة تعز من انفلات أمني وتوسع رقعة الاختطافات   والاخفاء القسري ، بسبب هشاشة الأجهزة الأمنية الغير مدربة والغير منضبطة بإخلاقية رجل الامن.

ومع مرور  اكثر من ثلاث سنوات ونيف ولايزال أيقونة الثورة الشبابية  أيوب شاهر سيف الصالحي يقبع داخل احد السجون الخارجة عن القانون بمدينة تعز  حيث تم اختطافه من وسط مدينة تعز بشارع جمال ومعه سيارته الصغيرة (دباب) واقتياده من قبل مجاميع مسلحة إلى سجن مدرسة النهضة وبعدها. تم نقله إلى سجن المعهد الوطني. والمباني المجاورة للمعهد ومنع من التواصل مع افراد أسرته.. هذا بحسب التقارير الحقوقية الصادرة منها تقرير الندوة الحقوقية بجنيف بسويسرا بتاريخ 19 / يونيو / 2018 م والتي قدمت المخفي أيوب الصالحي كرمزية وطنية تعبر عن وقائع حالات الاخفاء القسري باليمن بالاضافة إلى تقرير اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان. المشكلة من قبل رئيس الجمهورية والتي اكدت في تقريرها عام. 2016 م بان سيارة أيوب كانت تردد على سجن مدرسة النهضة مما يؤكد بان الجماعة التي تدير سجن مدرسة النهضة. هي وراء اختطاف أيوب الصالحي . بالاضافة الى تقارير حقوقية لمنظمات  محلية ودولية تؤكد بان الجهة التي تدير سجن النهضة والمعهد الوطني والمباني المجاورة للمعهد هي وراء اختطاف واخفى. أيوب الصالحي.

إن إبناء المقاطرة يدين  العمل الاجرامي الذي يستهدف خيرة شباب الثورة السلمية (أيوب الصالحي) كما يدين كل من يمارس جرائم الاختطاف والاخفاء القسري باعتبار جريمة الاختطاف والاخفاء القسري جريمة إنسانية جسيمة لا يوجد لها أي مبرر تحت أي ظرف من الظروف .كما نأسف بإن يوجد في مناطق السلطة الشرعية اختطافات واخفاء قسري لمواطنيين عزل و سجون ومعتقلات سرية وعلنية - خارجة عن القانون ، ونعتبر وجود جرائم الاخفاء القسري في مناطق خاضعة للسلطة الشرعية يعد انقلاب واضح على مخرجات الحوار الوطنيوعن المعاهدات والاتفاقيات الحقوقية في مواثيق الامم المتحدة التي صادقت ووقعت عليها اليمن.

ونعتبر من يقوم بعملية الاختطاف والاخفاء القسري في المناطق الخاضعة للشرعية لا يختلف عن المليشيات الحوثية بانقلابهم عن مخرجات الحوار الوطني، فكلهما يتساوى في الجريمة وينتهك الكرامة الأنسانية التي كفلتها القوانين الوطنية والاممية.

كما نأسف اكثر بان هناك قيادات عسكرية وأمنية متورطة والبعض منها متواطئة على جرائم إنسانية كجريمة الاخفاء القسري التي تعد من الجرائم  الجسمية.

ونستغرب اكثر عن نصمت السلطة المحلية بمحافظة تعز فصمت السلطة المحلية فاق صمت وقسوة حجر الصوان فإذا كان جريمة الاخفاء القسري وجود السجون الخارجة عن القانون لا تعنيهم فماذا إذن يعنيهم..؟

إننا  إبناء المقاطرة المشاركين في الوقفة الاحتجاجية  التضامنية مع أيقونة الثورة أيوب الصالحي .

 نطالب السلطة المحلية بمحافظة تعز القيام بواجبها وتحمل مسؤوليته وتنفيذ توجيهات النائب العام بالكشف عن مصير أيوب الصالحي واطلاق سراحه فورا.

كما نناشد كل القوى المدنية الحية والمهتمين بمبادئ حقوق الإنسان بإن يقفوا صف واحد للنبذ ظاهرة جريمة الاخفاء القسري والضغط على السلطة المحلية بتعز بإطلاق سراح أيوب الصالحي  واغلاق السجون الخارجة عنالقانون، وترسيخ مدامك دولة النظام والقانون.

وفي الاخير: لن نقف مكتوفي الايدي وسوف  نستخدم كل الاحتجاجات المتاحة من اجل أطلاق سراح  المناضل أيوب الصالحي..

كما نثمن الجهود التي تبذله  لجنة متابعة المخفيين قسرا. بتعز والتي استطاعت ايصال ملف أيوب الصالحي الى جميع المنظمات المحلية والمحافل الدولية..

صادر عن الوقفة الاحتجاجية لابناء المقاطرة

17 / أكتوبر / 2019 م

قراءة 1668 مرات آخر تعديل على الجمعة, 18 تشرين1/أكتوير 2019 17:19

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة