توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الثلاثاء المقبل مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 02 تشرين2/نوفمبر 2019 14:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت الحكومة اليمنية أن "التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي سيتم الثلاثاء المقبل".

 وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تغريده على"تويتر"، أن : " التوقيع سيتم برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز وحضور الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادات الدولة والحكومة و الاحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية والاشقاء والأصدقاء".

واضاف: "هذا الحضور السياسي يؤكد حرص الاشقاء في المملكة والرئيس هادي على حضور مختلف المكونات الجنوبية والنخب السياسية اليمنية بهدف توحيد جهود كافة اليمنيين تحت مظلة الشرعية الدستورية في معركة استعادة الدولة واسقاط انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران".

وكان من المزمع التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، الخميسالماضي الا ان مصادر حكومية قالت ان الاحداث التي شهدتها محافظة ارخبيل سقطرى ومحافظة أبين خلال الأيام الماضية كانت وراء تأجيل التوقيع.

من جانبه أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في تغريدات على "تويتر"، إن مراسم توقيع اتفاق الرياض ستجري يوم الثلاثاء 5 نوفمبر بقيادة ولي العهد السعودي، وحضور كل من الرئيس عبد ربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وعبر آل جابر عن التطلع "لمرحلة جديدة من الاستقرار والأمن والتنمية في اليمن"، عقب توقيع الاتفاق.

وثمّن دور الرئيس هادي ووفدي الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في التوصل للاتفاق، وتغليبهم مصلحة اليمن وشعبه، ونبذ الفرقة، وتوحيد الصفوف لتحقيق الأمن والاستقرار وفتح المجال للبناء والتنمية".

ورعت السعودية الفترة الماضية مشاورات بين الحكومة الشرعية المجلس الانتقالي لحل الأزمة التي أعقبت سيطرة الانتقالي على محافظة عدن في العاشر من أغسطس الفائت.

قراءة 2448 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة