الحديدة.. الانقلابيون يكثفوا قصفهم على عدة مواقع للقوات الحكومية مميز

  • الاشتراكي نت / محمد عبدالإله

الأربعاء, 13 تشرين2/نوفمبر 2019 22:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

تجددت المعارك الميدانية والقصف المتبادل بين القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة التهامية من جانب، والانقلابيين من جانب آخر في عدة جبهات قتالية في محيط مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقال سكان محليون لـ "الاشتراكي نت" إن القصف المدفعي والصاررخي تركز في منطقة الفازة ودور المطار، إمتداداً إلى كيلو ستة عشر وصولاً إلى شارعِ صنعاء والخمسين جنوباً.

فيما تصاعدت ألسنة الدخان واللهب وقُتل ثلاثة مدنيين وإصابة إثنين آخرين بقصف متبادل على حي سبعة يوليو شرقي المدينة ـ بحسب ما أفاد سكان محليون.

مصادر ميدانية في التحيتا أفادت بأن الانقلابيون شنوا قصفاً عنيفاً على مواقع متفرقة للقوات الحكومية وإن المعارك تدور في مناطق الجبلية والطور في المديرية ذاتها.

وبحسب المصادر فإن الانقلابيون شنوا عدة هجمات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع للقوات الحكومية في منطقة الجبلية بشكل مكثف منذ الساعات الأولى لظهر اليوم.

وأضافت المصادر إن الانقلابيون قصفوا أيضاً مواقع متفرقة للقوات المشتركة في منطقة الطور بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا بشكل مكثف.

وأسفرت المعارك بمقتل وجرح العشرات من الانقلابيين خلال تصدِ القوات الحكومية للهجوم وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح والمعدات القتالية ـ بحسب ما أفاد به مصدر عسكري حكومي.

واشتدت المعارك في الحديدة غرب البلاد في بداية تشرين الثاني/نوفمبر قبل أن توقف القوات الحكومية، بحسب قادة ميدانيين على الأرض، محاولة تقدمها في المدينة الأربعاء الماضي، في ظل دعوات دولية لوقف إطلاق النار.

قراءة 2530 مرات آخر تعديل على الأحد, 17 تشرين2/نوفمبر 2019 18:16

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة