مأرب.. مواجهات بين قوات الامن ومسلحين قبليين تخلف قتلى وجرحى من المدنيين مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2019 20:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 تشهد مدينة مارب لليوم الثاني على التوالي اشتباكات عنيفة بين قوات الامن ومسلحين تابعين لقبائل من آل مثنى، باستخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وحسب ما أفادت  مصاد محلية سقط عشرات  القتلى والجرحى جراء الاشتباكات التي دارت في منطقة العرقين بمديرية الوادي شمالي محافظة مارب

وأضافت المصادر انه قتل وجرح العشرات من المسافرين جراء  استهداف باصات النقل الجماعي ووصل الى مستشفى كرى اكثر من عشرين جريح من المدنيين المسافرينفيما تركت عددا من جثث القتلى من المسافرين محاصرين وسط الاشتباكات بالخط.

وفي الاثناء يشن مسلحون من قبائل آل مثنى  قصفا عنيفا على ضواحي مدينة مأرب بقذائف الهاون والكاتيوشا ووصلت القذائف الى الجفينة ومعسكر المغاوير و جوار معسكر المنشآت

وأوضحت المصادر ان الاشتباكات بدأت بين آل مثنى والقوات الامنية بعد قطعهم الطريق الدولي حيث  كانت لآل مثنى مطالب حقوقية على خلفية قيام مقاتلات التحالف بقصف وتدمير معدات وشاحنات تتبعهم في العام 2015 ابان تحرير محافظة مأربوطالبوا بالتعويض ولكن لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

وحسب ما افاد سكان محليون تشهد مدينة مارب استنفارا امنيا منذ مساء امس وتنتشر نقاط التفتيش في مختلف الشوارع ويتم اعتقال اي شخص في نقاط التفتيش لا يحمل بطاقة الهوية.

قراءة 1818 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة