المجلس الانتقالي: الحوار مستمر لوضع آلية تنفيذ اتفاق الرياض مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 30 تشرين2/نوفمبر 2019 15:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، إن الحوار مستمر في إطار اللجان العسكرية والأمنية لوضع آلية تنفيذ نقاط اتفاق الرياض الموقع مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وقال رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، في اجتماع للقيادات العسكرية والأمنية التابعة للانتقالي، اليوم السبتأن المجلس سيعمل كل ما في وسعه لتسهيل عمل تلك اللجان وإنجاحه لما فيه المصلحة العليا للوطن وحفاظاً على مصالح الأمة، وفقاً لما جاء على الموقع الالكتروني للمجلس.

وأشار الزبيدي على ضرورة رفع درجة اليقظة الدائمة في مواجهة الانقلاب، لدحر المشروع التوسعي الإيراني، حد قوله.

والخميس الفائت وصل رئيس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، إلى محافظة عدن، قادماً من العاصمة الإماراتية أبوظبي.  التي كان يتواجد فيها منذ التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، في الخامس من نوفمبر الجاري.

وكانت اللجنة العسكرية التابعة للانتقالي علّقت أعمالها الاسبوع الماضي في اجتماعات اللجنة المشتركة لتنفيذ الملحق العسكري في "اتفاق الرياض"، واشترطت لعودتها إلى عملها خروج قوات الحكومة من محافظتي أبين وشبوة ووقف التحشيد وإطلاق الأسرى والرواتب.

وبدأت اللجنة المشتركة لتنفيذ الملحق العسكري في "اتفاق الرياض" أعمالها الاثنين الماضي، بإشراف التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وينص الملحق العسكري لـ "اتفاق الرياض"  على عودة جميع القوات التي تحركت من مواقعها ومعسكراتها الأساسية باتجاه محافظات عدن وأبين وشبوة منذ بداية أغسطس الماضي، إلى مواقعها السابقة بكامل أفرادها وأسلحتها وتحل محلها قوات الأمن التابعة للسلطة المحلية في كل محافظة، خلال 15 يوما من توقيع الاتفاق.

كما ينص على إعادة تنظيم القوات الأمنية تحت قيادة وزارة الداخلية حسب الترتيبات الأمنية الواردة في المحلق الأمني للاتفاق، ووقف الحملات الإعلامية المسيئة من مختلف الأطراف.

قراءة 592 مرات آخر تعديل على السبت, 30 تشرين2/نوفمبر 2019 15:34

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة