أبين.. مقتل قيادي في المجلس الانتقالي خلال الاشتباكات في مديرية أحور مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 05 كانون1/ديسمبر 2019 19:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

قتل القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ سالم عوض الساحمي، خلال المواجهات التي دارت في مدينة أحور شرقي محافظة أبين صباح اليوم الخميس.

وقالت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم الخميس، بين قوات المجلس الانتقالي في احور وخبر المراقشة وبين تعزيزات تابعة للحكومة قادمة من محافظة شبوة.

وحسب ما أفادت المصادر قتل خلال المواجهات التي دارت في المنطقة الشيخ سالم عوض الساحمي  وعدد من مرافقيه فيما قتل اربعة على الاقل من القوات الحكومية وتدمير طقمين لهم.

ووصلت تعزيزات عسكرية مكونة من 60 آلية عسكرية ، إلى مديرية أحور مساء أمس الأربعاء، وتوقفت خارجها حتى ساعات الأولى من صباح الخميس.

التعزيزات القادمة من محافظة مارب وصلت إلى مدينة عتق في محافظة شبوة، الأربعاء، وتوقف لبضع ساعات في عتق قبل أن تواصل طريقها إلى محافظة أبين.

وكانت شخصيات اجتماعية وقبلية في مديرية أحور، قد تدخلت لفض الاشتباك بين الطرفين، إلا أن الهدنة التي تم الاتفاق عليها لم تتجاوز الساعتين، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.

وحسب ما أفادت مصادر مطلعة في أبين فان التعزيزات الحكومية لم تتمكن من تجاوز مدينة احور لمواصلة طريقها الى زنجبار وعدن حسب ما هو مخطط لها.

قراءة 655 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة