الشرعية توقف صرف مرتبات قطاع الصحة والجامعات في مناطق سيطرة الحوثيين وتقر ألية جديدة للنازحين مميز

  • الاشتراكي نت/عدن

الأحد, 19 كانون2/يناير 2020 16:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أوقفت وزارة المالية في الحكومة الشرعية صرف مرتبات عشرات الآلاف من موظفي الدولة في قطاعات الصحة والجامعات والمتقاعدين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، بعد ان كانت انتظمت الحكومة في صرفها منذ عام.

وبررت وزارة المالية ذلك في بلاغ لها اليوم الاحد بسبب اعتذار شركات الصرافة عن صرف المرتبات نتيجة لمنع الحوثيين تداول الطبعة الجديدة من العملة الوطنية ومصادرتها في مناطق سيطرتهم.

في السياق ذكر البلاغ ان وزارة المالية أقرت آلية جديدة لصرف مرتبات موظفي الدولة النازحين من مناطق سيطرة الحوثيين إلى المحافظات المحررة، ابتداءً من شهر يناير الجاري.

وقال بلاغ الوزارة "سيتم استئناف صرف مرتبات النازحين لشهري نوفمبر وديسمبر خلال الأيام المقبلة، عبر مصرف الكريمي في المحافظات المحررة، بينما سيتم تحويل المرتبات ابتداءً من شهر يناير الجاري عبر الوزارات والمؤسسات الحكومية المباشرين فيها".

وشددت الوزارة على أن هذه الإجراءات التصحيحية التي اتخذتها تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء د معين عبد الملك، بتصحيح وضع موظفي الدولة تحت مسمى (نازحين) وترتيب وضعهم المالي في المرافق التابعين لها.

واكدت المالية على مواصلتها جهودها لتصحيح الاختلالات أينما وجدت، والقيام بواجباتها الوطنية على أكمل وجه وفي ظل هذه الظروف المعقدة، وفق ما ذكره البلاغ.

قراءة 2875 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة