الاشتراكي اليمني ينعي رحيل العميد محمد عبدالله (راوح ماوية) مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 20 كانون2/يناير 2020 17:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعى الحزب الاشتراكي اليمني رحيل الرفيق المناضل العميد محمد عبدالله (راوح ماويه) نائب قائد سلاح المشاة في حرب السبعين وأحد الابطال المدافعين عن صنعاء إبان الحصار وهزيمة الملكيين، والذيوافاه الاجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال.

وقال بيان صادر عن امانته العامة يرحل العميد  محمد عبدالله (راوح ماويه) اليوم ككثير من رفاقه المناضلين دون ان يجدوا ابسط درجات الرعاية او الاهتمام من قبل الدولة كحق من حقوقهم ونظير ما قدموه من تضحيات لهذا الوطن.

كان العميد محمد عبد الله راوح (راوح ماوية) نائب قائد سلاح المشاة، خلال حرب السبعين. يوما، أي خلال حصار صنعاء. وعضو في حركة القومين العرب، ثم الحزب الديمقراطي الثوري اليمني، والحزب الاشتراكي.

وتعرض الفقيد للفصل من القوات المسلحة، والم طاردة والتشرد، بعد أحداث أغسطس عام ١٩٦٨م من قبل سلطات النظام السابق كغيره من رفاقه الضباط العسكريين، وظل صامدا في محراب المبادئ والقيم الوطنية ، لم تكسره الظروف العصيبة ولم تنال من كبريائه عاتيات الزمن.

وقدمت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني في بيانها أصدق التعازي الى اسرته ورفاقه بهذه الفاجعة والخسارة الكبيرة ، مبتهلة للمولى ان يتغمده بواسع رحمته وجميل غفرانهوإنا لله وإنا اليه راجعون.

 

قراءة 538 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة