وزير الخارجية يبحث مع مسؤوله بريطانية جهود تحقيق السلام باليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 21 كانون2/يناير 2020 16:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم الثلاثاء، مع رئيسة دائرة شبه الجزيرة العربية في وزارة الخارجية البريطانية هيلين وينترتون، جهود تحقيق السلام.

واستعرض اللقاء الذي حضره سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا مايكل آرون، انتهاكات الانقلابيين المستمرة على الشعب اليمني.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية (سبأ) تطرق الحضرمي ،الى حادث استهداف جامع بمعسكر تجمع اللواء الرابع حماية رئاسية في محافظة مأرب من قبل الانقلابين ً والذي راح ضحيته أكثر من 100 قتيل جريح.. مجدداً إدانته لهذا الاستهداف الغادر.

ولفت الى أن وزارة الخارجية خاطبت الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن وطالبت بإدانة هذا العمل الإرهابي الجبان.

وأكد وزير الخارجية بأن استمرار الانقلابيين في فرض القيود في مجال العمل الإنساني والتدخل في توزيع المساعدات الإنسانية ومنع وصولها لمستحقيها، وفرض ضرائب وإتاوات غير اخلاقية وغير قانونية على المشاريع والمساعدات الإنسانية وغيرها من الانتهاكات تستدعي وقفة جادة من مجلس الأمن واتخاذ خطوات واجراءات عقابية رادعة كفيلة بإنهائها.

وفيما يتعلق بتنفيذ اتفاق الحديدة ، عبر الحضرمي عن استياءه الشديد من استمرار الصمت عن تعنت الانقلابيين  في تنفيذ مقتضيات الاتفاق وتقييد حركة بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أنمها) وتقويض عمل رئيس وأعضاء لجنة تنسيق اعادة الانتشار.

وطالب مجلس الأمن باتخاذ اجراءات حازمة لتحرير البعثة من القيود التي فرضتها عليها مليشيا الحوثي، لتتمكن البعثة من تنفيذ ولايتها وفقا لقرارات مجلس الامن والاتفاقية الموقعة مع الحكومة الشرعية.

من جانبه قدم الجانب البريطاني تعازيه لضحايا استهداف الجامع بمحافظة مأرب.. داعيا الى خفض التصعيد.

وجدد دعمه للحكومة الشرعية ولجهود المبعوث الأممي من اجل التوصل إلى حل شامل للازمة اليمنية.

 

قراءة 811 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة