الحزب الاشتراكي ينعي الرفيق المناضل عبده محمد الصولي مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 25 كانون2/يناير 2020 15:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعى الحزب الاشتراكي اليمني الرفيق المناضل عبده محمد الصولي عضو سكرتارية لجنة محافظة الضالع واحد ابرز القيادات الاشتراكية الصلبة الذي وافاه الأجل يوم الخميس  بعد عمر حافل بالنضال والعطاء الوطني.

وقال بيان صادر عن الامانة العامة للحزب لقد ترجل فارس من فرسان اليمن عموما والمناطق الوسطى خصوصا، رجل المواقف والمبادئ والقيم العظيمة.

واعتبر البيان رحيل الصولي خسارة كبيرة للحزب وللوطن قائلا إنه ذلك المناضل الصلب الذي افنى حياته وقدم كل غال ونفيس في سبيل أعلاء قيم العدالة والتقدم والحرية والديمقراطية والوحدة والدولة المدنية الحديثة.

وذكر البيان ان الرفيق الصولي ظل في مختلف الظروف والمراحل مناضلا شامخا رغم تعرضه للمطاردات والاعتقالات والاخفاء القسري لأكثر من عامين في غياهب سجون النظام في محافظة إب في منتصف الثمانيات من القرن الماضي ورغم تعرضه لكل صنوف التعذيب الوحشي ومنها ضرب يديه بالمسامير لإثنائه عن مبادئه وقيمه والبوح بأسماء رفاقه في القطاع الحزبي السري الذي كان احد قياداته في المنطقة، إلا انه يقول البيان ظل مناضلا صلبا متمسكا بقيمه ومبادئه غير قابل للانكسار.

واوضح البيان ان كل مالاقاه المناضل الصولي من مطاردات واعتقالات لم تضعف من همته ومعنوياته بل أصبح أكثر صلابه وظل في محراب النضال الوطني والثوري إلى جانب رفاقه وجماهير المنطقة برغم المرض الذي اصابه نتيجة التعذيب الجسدي والنفسي في السجن والذي رافقه من حينها حتى وفاته.

وذكر البيان ان الفقيد حرم من رتبته العسكرية التي منح اياها عند تحقيق الوحدة في 22مايو 90م مثل كثير من رفاقه برغم المتابعات وتبني قيادة الحزب الاشتراكي اليمني لهذه الحقوق وصدور قرارات عنها من أعلى المستويات.

واوضح البيا ان حياة الفقيد الصولي حافله بالبطولات والتضحيات والاخلاص والتواضع وتنفيذ المهام الكفاحية في فترة النضال السياسي والحزبي والجماهيري السري والعلني.

واضاف البيان كان الصولي قياديا مخضرما يحظى بحب واحترام رفاقه والجماهير في المناطق الوسطى وفي محافظة الضالع التي ظل فيها عضو سكرتارية لجنة المحافظة للحزب الاشتراكي اليمني حتى وفاته.

وعبرت قيادة الحزب عن عميق حزنها لفقدان المناضل الصولي، مقدمة العزاء الى كل افراد اسرته ورفاقه، سائلة المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

قراءة 622 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة