مقتل زعيم القاعدة قاسم الريمي بغارة أمريكية في مأرب مميز

  • الاشتراكي نت / مأرب

السبت, 01 شباط/فبراير 2020 17:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

استهدفت غارة أمريكية، زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، قاسم الريمي بمحافظة مأرب شمالي شرق البلاد.

وقالت مصادر محلية في مدينة مأرب، إن طائرة مسيرة يُعتقد أنها أمريكية، استهدفت مساء الجمعة، منزلاً في وادي عبيدة شرق مدينة مأرب، يسكن فيه عناصر من تنظيم "القاعدة".

وأوضحت المصادر أن المنزل المستهدف استأجرته عناصر تابعة لتنظيم القاعدة قبل أيام.

وفي السياق نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين، اعتقادهم بأن الريمي (41 عاماً) قتل في غارة جوية في اليمن، لكنهم ينتظرون الحصول على تأكيدات موثوقة قبل إصدار بيان علني.

وقال مسؤولون عسكريون أمريكيون إنهم ليسوا على علم بأي هجماتفيما لم تعلق وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) وكذلك مجلس الأمن القومي.

وقال مسؤول أمريكي على علم بمعلومات الضربة إن (CIA) علمت بموقع قاسم الريمي من أحد المخبرين في اليمن في نوفمبر الماضي، وبدأت تتعقبه من خلال طائرة استطلاع.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في 18 أكتوبر 2018، عن رفع قيمة المكافأة التي ستقدمها مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال الريمي، الذي أدرجت اسمه على قائمة الإرهاب في مايو 2010، من خمسة ملايين دولار إلى 10 ملايين دولار.

و"قاسم عبده محمد أبكر" أو "قاسم الريمي" أو "قاسم الرامي" والمكنى "أبو هريرة الصنعاني"، من الوجوه البارزة والمعروفة في تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية، وأصبح قائد التنظيم في 16 يونيو 2015، خلفاً لناصر الوحيشي الذي قُتل بغارة لطائرة بدون طيار في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد.

قراءة 2733 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة