بعد تعثر الرحلة السابقة.. طائرة أممية تنقل 24 مريضاً من صنعاء الى عمّان مميز

السبت, 08 شباط/فبراير 2020 14:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بعد تعثر انطلاق ثاني رحلات الجسر الطبي الجوي من مطار صنعاء لأسباب فنية، أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت إقلاع طائرة ثانية، من مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الانقلابيين، وعلى متنها 24 يمنيا ومرافقيهم يعانون من أوضاع صحية حرجة.

وقالت المنظمة في تغريدة نشرتها على موقع مكتبها في اليمن على "تويتر" اليوم السبت: أقلعت اليوم الرحلة الثانية من رحلات الجسر الجوي الطبي للأمم المتحدة من صنعاء إلى عمانالأردن حاملةً معها 24 مريضاً ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج اليمن. لافتة الى أن هذه الرحلات تمثل شريان حياة وأمل لهؤلاء المرضى فهم في أمس الحاجة إليها.

وكانت المنظمة أعلنت، أمس الجمعة، تأجيل رحلة نقل دفعة ثانية من المرضى اليمنيين إلى الخارج عبر مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة الانقلابيين.

وقالت في تغريدة "تويتر": "مع شديد الأسف، لم تُقلع رحلة الجسر الجوي الطبي اليوم كما هو مخطط لها وذلك لأسباب فنية" موضحة " أنها سوف تحدد موعد الرحلة في وقت لاحق.

وأكدت منظمة الصحة العالمية التزامها وعملها المتواصل لضمان حصول هؤلاء المرضى اليمنيين على العلاج الذي يحتاجونه.

وكانت الأمم المتحدة دشنت الاثنين الماضي، الجسر الجوي الطبي عبر مطار صنعاء، برحلة أقلت 7 مرضى بينهم أطفال مصابون بالفشل الكلوي، و7 مرافقين إلى عمّان.

وأعلن التحالف العربي في 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، البدء في تسيير رحلات جوية لنقل المرضى عبر مطار صنعاء الدولي، "ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية والوقوف مع أبناء الشعب اليمني الشقيق بتخفيف معاناة الحالات المرضية والعلاجية وكذلك الأمراض المستعصية".

وقالت الخارجية اليمنية، إن "رحلات الجسر الطبي بهدف التخفيف من معاناة المواطنين غير القادرين على تحمل مشقة السفر برا لمطارات الجمهورية الأخرى بعد رفض مليشيا الحوثي لمبادرات الحكومة المتكررة لتشغيل مطار صنعاء للرحلات الداخلية".

وفي 3 فبراير، أقلعت طائرة تابعة للأمم المتحدة من مطار صنعاء، تقل مرضى يمنيين لتلقي العلاج في الخارج، بأول رحلة في إطار جسر جوي لإجلاء مرضى يمنيين، بينهم أطفال يعانون من فشل كلوي إلى عمّان.

وحسب ما ذكر بيان أممي فأن الرحلة الأولى لعملية الجسر الجوي الطبي، والتي نقلت عدداً من المرضى من أصل مجموعة أولية، تألفت من 30 شخصاً، إضافة لمرافقيهم، من صنعاء إلى عمّان.

قراءة 3209 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة