الاتحاد الأوربي يطالب بإزالة العوائق امام الإغاثة وسط انباء عن تراجع الحوثيين بفرض ضرائب عليها مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الجمعة, 14 شباط/فبراير 2020 14:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد الاتحاد الأوروبي، أن العوائق التي يفرضها الحوثيون على نشاطات الإغاثة في اليمن “قد تؤدي إلى خفض المعونات وربما وقف توزيعها”.

وطالب الاتحاد الأوروبي في بيان صدر عنه اليوم الجمعة، بإزالة القيود والعوائق أمام نشاطات الإغاثة في اليمن “فوراً وبصفة نهائية”.

واعتبر أن “تدهور الأوضاع في اليمن بات يهدد المساعدات الإنسانية الحيوية”.

ويأتي هذا بعد اجتماع عقدته الدول المانحة للمساعدات إلى اليمن، أمس الخميس خصص لمناقشة الصعوبات التي تواجهها منظمات الإغاثة في اليمن.

وكانت الدول المانحة لوحت في وقت سابق بوقف المعونات المرسلة إلى اليمن في حال استمرار الحوثيين بفرض عوائق على توزيع المساعدات الإنسانية على المحتاجين لها في مناطق سيطرتهم وتهديدهم بفرض عوائق جديدة.

ومع التلويح بوقف المساعدات إلى اليمن، سارت أنباء عن تراجع ميليشيا الحوثي عن فرض ضريبة على المساعدات الإغاثية التي كانت تعتزم فرضها وقدرتها بـ 2%.

نقلت الوكالة الفرنسية “فرانس برس” عن مسؤول أممي قوله اليوم الجمعة إن الحوثيين “تخلوا عن التهديد بفرض ضريبة على المساعدات الإنسانية”.

وقال المسؤول المتواجد في صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، إن إدارة الحوثيين “قررت في اجتماعها في 12 من شباط/فبراير إلغاء نسبة 2%” التي كان “المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي” التابع للانقلابيين الحوثيين يعتزم فرضها على المساعدات.

قراءة 302 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة