أبين.. حكم بالإعدام على متهم بقتل وإصابة عدد من المصلين في لودر مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الثلاثاء, 18 شباط/فبراير 2020 15:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)
جانب من جلسات المحاكمة جانب من جلسات المحاكمة

 أصدرت محكمة زارة الابتدائية بمديرية لودر محافظة أبين، صباح اليوم الثلاثاء 18 فبراير/شباط، حكماً قضائياً قضى بإعدام متهم بقتل عدد من المصلين في أحد مساجد مديرية لودر قبل شهر.

وقضى منطوق الحكم بإعدام الخضر سالم عمر الشيابي (30 عاماً) رمياً بالرصاص عقب إدانته بقتل 5 مصلين بمسجد الصلعاء في لودر، مشدداً على ضرورة تنفيذ الحكم من قبل السلطات بأسرع وقت ممكن.

وكانت محكمة زارة الابتدائية، في مديرية لودر، عقدت جلستها الثانية، نهاية الأسبوع الماضي برئاسة القاضي عوض محمد هادي، رئيس المحكمة، لمحاكمة المتهم بإطلاق الرصاص، في 14 يناير المنصرم، على المصلين في “مسجد القرن”، في قرية “الصلعاء”، منطقة “دثينة”، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص، بينهم والد وعم وابن عم الجاني، وإصابة 8 آخرين، معظمهم من أبناء عمومته، وبينهم شقيقه.

وفي الجلسة الثانية، التي عُقِدت بحضور ممثلين عن الأجهزة الأمنية والعسكرية في المديرية، وجمع غفير من المواطنين، عرضت النيابة العامة، ممثلة بعضو النيابة محمد عبدالله الباخشي، الأدلة الكتابية والمادية المتعلقة بالسلاح الذي استخدمه المتهم (الخضر سالم عمر أحمد الشيابي) في الجريمة، وهي عبارة عن سلاح آلي صيني، وقنبلة، و5 “مجزينات” وجعبة.

وفي المحكمة اعترف المتهم “اعترافاً صريحاً”، بأن قطعة السلاح تابعة له، وكانت بحوزته حين ارتكب الجريمة.

وأكملت المحكمة إجراءاتها بالكلمة الختامية للمتهم، الذي طلب من الله الرحمة. وأقرت المحكمة حجز القضية إلى اليوم الثلاثاء للنطق بالحكم. وسط اعتراض أولياء الدم على ذلك، كون الفترة طويلة، وطالبوا القاضي بسرعة إصدار الحكم.

وعُقِدَت جلسات المحكمة العلنية وسط حراسة أمنية مشددة داخل وخارج المحكمة، وبحضور مدير أمن مديرية لودر، الخضر محمد حمصان، وقائد الحزام الأمني في المديرية، عبدالله الدماني، وعدد من المواطنين.

قراءة 413 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة