يونيسيف تؤكد مقتل 19 طفلا في الجوف بغارة للتحالف مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الخميس, 20 شباط/فبراير 2020 20:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، الخميس، إن 19 طفلاً قتلوا في الهجوم الذي وقع مطلع الأسبوع في محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن.

وأضافت المنظمة في بيان، عن ممثلها المقيم في اليمن، سارة بيسولو نيانتي، أن هجوم يوم السبت 15 فبراير الجاري، أودى بحياة 19 طفلاً (ثمانية فتيان و 11 فتاة) وجرح 18 آخرين (تسعة فتيان وتسع فتيات)".

وكانت مصادر اعلامية تحدثت عن مقتل 35 مدنياً وإصابة آخرين في غارات جوية لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية استهدف تجمعا للمواطنين قرب حطام طائرة حربية أُسقطت في اليوم ذاته، بمديرية المصلوب.

ولاحقاً أقر التحالف العربي باحتمال وقوع أضرار جانبية، في عملية البحث والإنقاذ التي نفذها بموقع اسقاط الطائرة الحربية، وأكد تركي المالكي ”أنها ستتم إحالة كافة الوثائق المتعلقة باحتمالية الحادث العرضي إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث“، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية ”واس“، يوم السبت.

 وقالت منسقة منظمة يونيسف باليمن "كنا على أمل بأن السلام كان يلوح في الأفق في اليمن، لكن التصاعد المقلق للعنف على مدى الأسابيع القليلة الماضية يشكل تذكيراً قاسياً بأن الأطفال في اليمن ما زالوا يتحملون العبء الأكبر للنزاع".

وطالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة في بيان صادر عنها  يوم الخميس، أطراف النزاع بحماية "حياة الأطفال من خلال وضع حد لهذه الحرب الوحشية أولاً وقبل كل شيء"، مشيرة إلى أن "الالتزام المستمر بالسلام في اليمن هو الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها للمجتمع الدولي الوفاء بشكل كامل بالتزامنا بحماية حقوق كل طفل في هذا البلد".

وتشهد اليمن صراعاً مستمر منذ خمس سنوات، بين ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والقوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية، وخلف القتال الآلاف من القتلى والجرحى، أغلبهم من الاطفال والنساء، فضلاً عن الأزمة الإنسانية والمجاعة التي تصفها الأمم المتحدة بالأسوأ في العالم.

قراءة 1816 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة