المجلس الانتقالي ينفي انسحاب وفده من لجنة تنفيذ اتفاق الرياض مميز

  • الاشتراكي نت / عدن

السبت, 22 شباط/فبراير 2020 14:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نفى المجلس الانتقالي الجنوبي انسحاب وفده التفاوضي في اللجنة المشتركة لتنفيذ بنود اتفاق الرياض.

وقال نزار هيثم المتحدث الرسمي باسم المجلس مساء أمس: "نؤكد أن لا صحة لما يشاع حول انسحاب وفدنا من الاتفاق، وأن أعضاءه في اجتماع مستمر حالياً مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لتقييم الفترة السابقة ومناقشة الآلية اللازمة لخوض مرحلة التفاوض مستقبلا، برعاية كريمة من المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "صاحب الحق لا ينسحب إطلاقا، ‫والحق هو ما أمرنا به الله سبحانه في كتابه الكريم وفي سنة رسوله الأمين صلى الله عليه وسلم".

واتهم هيثم قوى الشرعية، بالتعنت لتنفيذ اتفاق الرياض، لافتا إلى أن هناك تحديات كبيرة يواجهها وفد المجلس المفاوض على الرغم من المرونة غير المسبوقة التي قدمها طيلة تواجده بالسعودية لخوض عملية التفاوض، ولكن كل تلك الجهود الإيجابية قُوبلت بتعنت وعجرفة من الشرعية، حسب قوله.

وتابع "لقد أكدنا للتحالف العربي مراراً وتكراراً وبخطابات واضحة أهمية التنفيذ الفوري للبنود السياسية والاقتصادية الخاصة بالاتفاق، وإيقاف التحشيد العسكري والحرب الإعلامية المسعورة على المجلس من أطراف بالشرعية، وضرورة رفع الحصار الاقتصادي عن شعبنا".

ولفت هيثم إلى أن الجنوب ومنذ 1994 له الحق المطلق في تقرير مصيره وتحديد وضعه السياسي بحرية، وتنميته الاقتصادية والاجتماعية على النحو الذي يختار بمحض إرادته دون وصاية صنعاء.

ورعت السعودية في 5 نوفمبر الماضي اتفاقا بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، لإنهاء الأزمة وتطبيع الأوضاع في عدن، وحددت مهلة زمنية مدتها "شهرين" للتنفيذ، غير أن معظم بنود الاتفاق لم تنفذ حتى الآن، وسط اتهامات متبادلة من الطرفين بعرقلة التنفيذ.

قراءة 2336 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة