غارات تستهدف مواقع الانقلابيين بصنعاء عقب إعلانهم تدشين منظومات دفاعية جديدة مميز

  • الاشتراكي نت / محمد عبدالإله

الأحد, 23 شباط/فبراير 2020 17:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الأحد، سلسلة غارات على العاصمة صنعاء وضواحيها، استهدفت مواقع للانقلابيين، عقب ساعات من اعلانهم تدشين منظومات دفاعية جديدة.

وقالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء انهم  سمعوا دوي انفجارات عنيفة هزت المدينة جراء استهداف مقاتلات التحالف مواقع للانقلابيين في منطقة النهدين المجاورة لدار الرئاسة وجبل عطان.

وحسب ما أفادت المصادر استهدفت مقاتلات التحالف موقعين عسكريين في في جبل عطان الذي يضم معسكرًا لألوية الصواريخ غربي العاصمة​​​، بالإضافة الى غارة جوية على جبل النهدين الواقع ضمن معسكر اللواء الثالث حرس جمهوري والمطل على دار الرئاسة.

وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف ثلاث غارات جوية استهدفت جبل جربان ، في قرية عمِد بمديرية سنحان جنوبي العاصمة، وغارتين على منطقة بني بارق في مديرية نهم شمالي شرق صنعاء.

تأتي الغارات الجوية عقب ساعات من أعلان الانقلابيين تدشين منظومات دفاعية جديدة لتعزيز قدراتها الدفاعية في التصدي لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن. 

وكشفت وكالة سبأ بصنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين عن "أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي هي منظومات ثاقب 1 وثاقب 2 وثاقب 3 وفاطر 1 التي جرى تطويرها بخبرات يمنية بحتة".

ونقلت عن القيادي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى المشكل من قبل الانقلابيين لادارة المناطق الخاضعة لسيطرتهم ، القول إن "هذه المنظومات الدفاعية الجديدة ستغير مسار المعركة وستكون مقدمة لمنظومات دفاعية أكثر تطوراً وفاعلية في التصدي للأهداف الجوية المعادية"، حسب تعبيره.

وأضاف أن ما وصفه بـ "هذا الإنجاز سيمثل إضافة نوعية لمسارات البناء والتحديث للقدرات الدفاعية ".

ووفقاً لـ "سبأ"، سيتم نشر تفاصيل وخصائص المنظومات الجديدة للدفاع الجوي في وقت لاحق اليوم.

وكان المتحدث العسكري للانقلابيين يحيى سريع، قال مساء السبت، إن المنظومات الجديدة، ستدخل الخدمة خلال الأيام القادمة وتمتاز بتقنية حديثة ومتطورة، ولها تجارب ناجحة في اسقاط عدد كبير من الطائرات الاستطلاعية المقاتلة والطائرات الحربية".

وأمس السبت أعلنت قوات الحوثيين إنها "تصدت لتشكيل قتالي مكون من طائرات حربية سعودية وإماراتية بعدد من صواريخ فاطر_1 في سماء نهم"، شرقي صنعاء.

وكثّف الحوثيين منذ منتصف مايو الماضي هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف في أراضي السعودية واستهدفوا محطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، وقصفوا مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، ويقولون إن عملياتهم رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

وكان الحوثيين قد أعلنوا في آواخر مايو الماضي ان لديهم بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة، تشمل مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف في اليمن.

قراءة 531 مرات آخر تعديل على الإثنين, 24 شباط/فبراير 2020 17:09

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة